رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوائد الفلفل الأصفر والأحمر والأخضر للقلب والمعدة والعين

نشر
فوائد الفلفل
فوائد الفلفل

الفلفل الأصفر والبرتقالي والأحمر مليء بفوائد صحية كبيرة - فهو مليء بالفيتامينات وقليلة السعرات الحرارية، كما تعد مصدرا ممتازا لفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم، ويحتوي الفلفل الحلو أيضًا على جرعة صحية من الألياف وحمض الفوليك والحديد.

ووفقا لموقع naturefresh، إلى جانب كونه مليء بالعناصر الغذائية، إنه يعالج الكثير من الأمراض وصحي جدا للسيدات الحوامل، ومن خلال هذا التقرير نستعرض فوائد الفلفل بألوانه وأنواعه.

فوائد الفلفل الأصفر

تم ربط الاستهلاك العالي للفواكه والخضروات بتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون للفلفل الأصفر العديد من الفوائد الصحية الأخرى .

1- محاربة غثيان الصباح

يساعد حمض الفوليك أيضًا النساء الحوامل على مكافحة غثيان الصباح، حيث كان غثيان الصباح أحد مصادر عدم الراحة للأمهات، لأن غثيان الصباح غالبًا ما يجعل الشخص غير منتج طوال اليوم لذا إذا كنت حاملاً فعليكي بتناول الفلفل الأصفر.

2- مساعدة في متلازمة ما قبل الحيض
متلازمة ما قبل الحيض هي عدو المرأة الأول، تحدث متلازمة ما قبل الدورة الشهرية عند اقتراب فترة الحيض، تؤثر متلازمة ما قبل الدورة الشهرية على النساء عاطفيًا وجسديًا ويمكن أن تدمر إنتاجيتنا.

كما يعد الفلفل الأصفر هو الأفضل لأنه يحتوي على مستوى عالٍ من حمض الفوليك، ويمكن أن تساعد فيتامينات B6 في إنتاج الهرمونات، وبالتالي تساعدك أيضًا في متلازمة ما قبل الحيض.

3- التخفيف من حدة الاكتئاب
توصلت الدراسة إلى أن الاكتئاب أصبح يتزايد بشكل مثير للقلق بين مختلف الفئات العمرية، وأفضل طريقة لتقليله هو الفلفل الأصفر، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين ب 6 وحمض الفوليك الذي يمكن أن يساعد في تخفيف الاكتئاب.

على الرغم من أنه بالتأكيد لا يمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب تمامًا، يمكن أن يساعد الفلفل الأصفر الأشخاص المصابين بالاكتئاب على تحسين مزاجهم ببطء.

4- تحسين صحة العين
يحتوي الفلفل الأصفر أيضًا على كمية غنية من الكاروتين، وخاصة الحزاز وبيتا كاروتين، والكاروتينات ضرورية لصحة العين، وهذا هو السبب في أن الجزر موصى به لمن يعانون من مشاكل في العين لأنه يحتوي على كمية عالية من الكاروتينات مثل الفلفل الأصفر.

5- تقوية جهاز المناعة
تعزيز المناعة هو أحد الفوائد الرئيسية للفلفل الحلو الأصفر، وحصة واحدة من الفلفل الأصفر تحتوي على 340 مجم من فيتامين سي، يفوق قيمتنا اليومية من فيتامين سي، وفيتامين سي ممتاز لجهاز المناعة، ويمكن أن يؤدي استهلاك الفلفل الأصفر إلى تقوية جهاز المناعة لدينا. 

6- البشرة أكثر صحة
يحتوي الفلفل الأصفر على كمية عالية من الكولاجين، من المعروف أن الكولاجين ضروري لصحة بشرتنا، أولئك الذين يعانون حاليًا من مشاكل الجلد، قد يكون الفلفل الأصفر هو الحل.

7- يقوي الغضروف
ميزة أخرى للكولاجين هي أنه يمكن أن يجعل الغضروف أقوى.

8- يخفض نسبة الكوليسترول 
على الرغم من أن الفلفل الأصفر يحتوي على كمية أقل من الكابسيسين مقارنة بأبناء عمومته الأكثر توابلًا ، إلا أنه يحتوي على القليل منه، وهذه أخبار جيدة لمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول، لأن الكابسيسين مادة مغذية تقلل مستويات الكوليسترول السيئ في نظامك.

9- القضاء على الأرق
يحتوي الفلفل الأصفر على فيتامين ب 6 والذي يساعد على إنتاج الميلاتونين، والذي يحتاجه جسمك لتنظيم ساعته الداخلية.

10- فقدان الوزن
الفلفل الحلو منخفض جدًا في الدهون والسعرات الحرارية - حوالي 1 جرام من الدهون و 29 سعرًا حراريًا لكل كوب - مما يجعله خيارًا مثاليًا للوجبات الخفيفة أو مكملًا رائعًا للوجبة الرئيسية.

فوائد الفلفل الأصفر والأحمر 

فوائد الفلفل الألوان الأحمر

 يعتبر الفلفل الأحمر من الفاكهة، وهو أكثر شيوعًا كعنصر أساسي في قسم منتجات الخضروات، كما أنها مصدر ممتاز للفيتامينات (أ) و (ج)، وكل نصف كوب من الفلفل الأحمر الخام يوفر لك 47 في المائة من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين أ و 159 في المائة من فيتامين سي.

تشمل بعض الفوائد الصحية الأخرى للفلفل الأحمر ما يلي:

1- دعم جهاز المناعة

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب تلف الخلايا، وتعزز استجابة الجهاز المناعي للميكروبات، ولها تأثير مضاد للالتهابات، والفلفل الأحمر غني بفيتامين سي، على الرغم من أن تحميصه يقلل من محتواه من فيتامين سي بنسبة تصل إلى 25 في المائة.

2- تحسين صحة العين والجلد

يوفر فيتامين أ وبيتا كاروتين في الفلفل الأحمر دعمًا جيدًا لصحة عينيك، وفيتامين أ مفيد أيضًا في دعم خلايا الجلد وشفاء الجروح وتعزيز نمو خلايا الدم البيضاء.

فوائد الفلفل الأحمر

فوائد الفلفل الأخضر للمعدة

الفلفل الأخضر الحلو مصدر جيد للألياف، ويمكن أن تؤدي إضافة الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي إلى تعزيز وظيفة الأمعاء الصحية والحماية من الحالات التي تؤثر على الجهاز الهضمي.

كما يحتوي الفلفل الأخضر الحلو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمركبات النباتية المضادة للالتهابات، بما في ذلك فيتامين ج، والكاروتينات، والأحماض الفينولية، وقد يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هذه المركبات إلى تعزيز صحتك العامة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

فوائد الفلفل الرومي للقلب 

تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالخضروات والفواكه مثل الفلفل الأخضر الحلو تقي من أمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك قد يحمي اللوتين، وهو مركب كاروتينويد موجود في الفلفل الأخضر الحلو، صحة عينيك.

قد يساعدك اتباع نظام غذائي صحي شامل غني بالمنتجات مثل الفلفل الأخضر الحلو في الحفاظ على وزن صحي وتقليل دهون البطن.

فوائد الفلفل الألوان

فوائد الفلفل للتخسيس

يمكن أن يساعدك تناول المزيد من الفواكه والخضروات مثل الفلفل الأخضر الحلو في الحفاظ على وزن صحي للجسم أو حتى فقدان الوزن.

الفلفل الأخضر الحلو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ومليء بالعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسمك ليعمل على النحو الأمثل. هذا يجعلها إضافة ممتازة لأي نظام غذائي.

ومن الأفضل تناول العديد من الفواكه والخضروات المختلفة بدلاً من زيادة تناول الفلفل فقط.

ذلك لأن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفاكهة والخضروات الإجمالية يميلون إلى انخفاض مستويات الدهون في الجسم ووزنهم أقل من أولئك الذين يتناولون كميات قليلة من المنتجات.

تُظهر الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الفاكهة والخضروات عادةً ما يكون لديهم دهون حشوية أقل - وهو نوع من دهون البطن العميقة المرتبط بشدة بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض - من الأشخاص الذين يتناولون كميات أقل من المنتجات.

لذلك لتحسين جودة نظامك الغذائي بشكل عام وتعزيز وزن صحي للجسم، حاول دمج ليس فقط الفلفل الأخضر الحلو ولكن أيضًا الفواكه والخضروات الأخرى في وجباتك ووجباتك الخفيفة.

عاجل