رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي ضد الرجاء.. تفوق واضح للفرق المصرية أمام نظيرتها المغربية في السوبر الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الرجاء المغربي، والمقرر لها الأربعاء المقبل، على لقب كأس السوبر الأفريقي.

ويدخل الأهلي اللقاء بعدما حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، للمنافسة على كأس السوبر الأفريقي، في حين تأهل الرجاء بعد فوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

تفوق مصري كاسح

وتحمل الفرق المصرية علامة كاملة في مواجهاتها مع نظيرتها المغربية في بطولة السوبر الأفريقي، حيث سبق أن التقى الطرفان 3 مرات من قبل، انتهت جميعها بفوز الفرق المصرية وحصدها للقب.

وكانت المواجهة الأولى بين الفرق المصرية والمغربية في السوبر الأفريقي عام 2003، والتي جمعت الوداد المغربي مع الزمالك باستاد القاهرة الدولي، وانتهت بانتصار الأبيض بثلاثية مقابل هدف، حيث سجل كلا من محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي.

وكانت المواجهة الثانية، عام 2006، التقى فريق الجيش الملكي المغربي مع الأهلي باستاد القاهرة الدولي، وانتهت المباراة بتتويج الفريق الأحمر بعد الفوز بركلات الترجيح

وكانت المواجهة الثالثة قبل عام فقط، عندما التقى الأهلي مع نظيره نهضة بركان المغربي في العاصمة القطرية الدوحة أيضا، وتوج الفريق الأحمر بعد الفوز بهدفين دون رد، سجلهما كل من محمد شريف وصلاح محسن.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصطدم فيها الرجاء بفريق مصري في السوبر الأفريقي، الذي توج بلقبه عامي 2000 و2019، على حساب أفريكا سبور الإيفواري والترجي التونسي، فيما خسره عام 1998 أمام النجم الساحلي التونسي.

ويأمل الأهلي في حصد بطولة السوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه، حيث حققه من قبل أعوام 2002 و2006 و2008 و2009 و2013 و2014 و2020، فيما خسره مرتين عامي 1994 أمام مواطنه الزمالك، و2015 أمام وفاق سطيف الجزائري.

عاجل