رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء قبل موقعة السوبر الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

في مواجهة مرتقبة، يلتقي فريق الأهلي مع نظيره الرجاء المغربي، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب استاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة، ببطولة كأس السوبر الإفريقي.

ويدخل الأهلي اللقاء المرتقب، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، في المقابل سيخوض الرجاء اللقاء باعتباره حاملا كأس الكونفدرالية.

تاريخ المواجهات

وخلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي، قبل موقعة السوبر الإفريقي.

التقى الأهلي مع الرجاء المغربي في 6 مواجهات سابقة وتعد المباراة المقبلة رقم 7 في تاريخ مواجهات الفريقين.


حقق الأهلي الفوز على الرجاء في مباراة واحدة، بينما فاز بطل المغرب في مباراتين، وانتهت 3 مباريات بين الفريقين بنتيجة التعادل، وأحرز الأحمر بمرمى منافسه 7 أهداف في حين استقبلت شباكه 8 أهداف.

كانت المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء في نسخة 1999 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر محمد فاروق.

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2002 بدور المجموعات بأبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1 وأحرز هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3 وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة جاءت في نسخة 2005 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر عماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.

عاجل