رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسابقات للطلبة وحملات تطعيم ضد كورونا وشلل الأطفال.. جهود مكثفة لـ حزب مستقبل وطن في المحافظات

نشر
حملة للتطعيم ضد شلل
حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال

نظم حزب مستقبل وطن، سلسلة من الفعاليات والأنشطة المختلفة، في عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، شهدت افتتاحات معارض وإعداد دورات ومسابقات لأوائل الطلبة، وتنظيم حملات تطعيم بلقاح كورونا في المنازل لخدمة كبار السن.

وفي محافظة القليوبية، افتتحت أمانة المرأة بالحزب، بحي شبرا الخيمة، معرضا للمرأة تحت عنوان "كلنا معكي"، في إطار مبادرة "أنت عظيمة"، ضم أكثر من منتج وسلعة، وجرى تدريب السيدات على المشغولات اليدوية داخل مقر الحزب، وعرضت فيه مشغولات يدوية واكسسوارات، بقرض ميسر للمشروعات الصغيرة، قدره 5000 جنيه.

كما جرى عرض ملابس رجالي لأحد العارضين بمبلغ 20 ألف جنيه، وعرض ملابس حريمي وأطفال لأحد العارضين بمبلغ 25 ألف جنيه.

وشهد المعرض، شغل “هاند ميد” جلد طبيعي، ضمن مشروعات صغيرة بقيمة 5000 جنيه، بقروض من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة نتيجة حملة "أنت عظيمة" التي أطلقتها أمانة المرأة بالأمانة المركزية برئاسة النائبة رشا رمضان، لتحسين أوضاع المرأة.

ويواصل الحزب في القليوبية، جهوده في تنفيذ حملة "معاً نطمئن"، بالتعاون مع مديرية الصحة، وبالتنسيق مع الإدارة الصحية ببنها، للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا وتوفير اللقاح بالقرى، في إطار الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، وضمت ذلك أمانات الحزب في عِزب: "البرنس والسوق والزراعة"، ومنطقة الحرس الجمهوري، ومنطقة الشدية، ومنشية النور، كنقاط تسجيل ثابتة ومتحركة لتلقي اللقاح.

وفي محافظة الفيوم، واصل الحزب تنظيم القوافل تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بمشاركة الكوادر الحزبية والشبابية، في إطار مساهمة الحزب في الحملة القومية لتلقي لقاح فيروس كورونا للتسهيل على المواطنين لتلقي اللقاح بهدف الوصول لكل الأهالي في القرى والمراكز داخل المحافظة.

كما شاركت أمانة طامية بالحزب، في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، التي انطلقت اليوم الأحد وتستمر لمدة 4 أيام.

وتستعد أمانة الحزب بالفيوم، لبدء تصفيات نهائي مسابقة أوائل الطلبة بالمراكز، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بمشاركة 14 مدرسة ابتدائية، و9 مدراس إعدادية.

وفي الجيزة، تواصل أمانة إمبابة، تنظيم دورة الموارد البشرية المجانية، بإشراف من أمانة التجارة والصناعة، وجاءت الدورة بعنوان الـ"H.R"، بهدف رفع القدرات الشخصية للمتدربين لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

كما تواصل أمانات الحزب بمركزي أطفيح، والبدرشين، الحملة المتنقلة بمقر الحزب، بقرية مزغونة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، تخفيفا على أهالينا من كبار السن وجميع المواطنين من أهالي مركز البدرشين، وحثهم على تلقي اللقاح للحد من انتشار الفيروس.

وفي الدقهلية، أقامت أمانة الحزب بمركز طلخا، مسابقة أوائل الطلبة على مستوى مدارس طلخا، بدأت المسابقة الأولى بقرية ميت الكرما الإعدادية بنات، بمشاركة 8 مدارس إعدادي، وفي قرية المنيل، بمشاركة 7 مدارس إعدادي.

كما انطلقت اليوم، بأمانة الحزب بمركز أجا، مسابقة أوائل الطلبة على مستوى جميع المراحل التعليمية الإعدادية، وشهدت تصفيات قبل النهائي، فوز مدرسة الكرامة الإعدادية 85، بينما المركز الثاني مدرسة فيشابنا 75.

وفي جنوب سيناء، أقيمت مسابقة أوائل الطلبة بإدارة طور سيناء التعليمية، وشهدت تنافسا كبيرا بين الطلاب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وفي البحر الأحمر، نظمت أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، معرضا شامل لتجهيز العرائس بمدينة الغردقة بأسعار مخفضة، في مدينة الغردقة، وتصل تخفيضاته إلى 50 في المئة، بهدف تقديم الخدمة لأهالينا والفتيات المقبلة على الزواج بمدينة الغردقة، بحضور عدد من قيادات وأعضاء الحزب، ضمن مبادرة حياة كريمة لشعب عظيم.

وفي الأقصر، واصلت أمانة الحزب، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، تنفيذ المرحلة الأولى لمسابقة أوائل الطلاب، التي تقام على مستوى الإدارات التعليمية السبعة، والمسابقة تشهد تنافسا كبيرًا بين طلاب مدارس مدينة القرنة.

وفي الإسماعيلية، أجرت أمانة مركز التل الكبير، مسابقة أوائل الطلبة، بقاعة الإدارة التعليمية ابتدائي وإعدادي، على مستوى المدينة، كما شهدت في مدينة القصاصين الجديدة، نهاية تصفيات القرى للمرحلة الأولى من فعاليات المسابقة.

وفي أسوان، واصلت أمانة مركز دراو، استكمال ماراثون مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الابتدائية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، واستضافت مدرسة الجعافرة الابتدائية، متسابقين من 7 مدارس ابتدائية، وشهدت تفوقاً واضحاً لكافة المدارس المشاركة، وحصلت مدرسة نجع الحجر الابتدائية على المركز الأول.

كما تواصل أمانة إدفو، تنظيم مسابقة أوائل الطلبة، حيث أقيمت للمرحلة الثانوية العامة، بين ثلاث مدارس للتنافس على المركز الأول، وفيما يخص مستوى الإدارة والصعود، فأجريت على مستوى المديرية.

عاجل