رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد تنسيق القبول بالمرحلة الثالثة في الجامعات الخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن تنسيق العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، يشمل على 4 مراحل، حيث انتهت الجامعات قبل انطلاق العام الدراسي من المرحلتين الأولى والثانية، وتقدم لها طلاب الثانوية العامة والشهادة الفنية والأزهرية، وطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة، قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات، والمرحلة الرابعة، يتم القبول عن طريق الجامعات مباشرة على أية أماكن شاغرة، وفقًا للقواعد المقررة لذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

ويعقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا، خلال الشهر الجاري، لمناقشة موعد إعلان تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

وأجل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، في اجتماعه الشهر الماضي، مقترح تخفيض الحد الأدنى للتقديم والقبول بتنسيق المرحلة الثالثة، والتي من المقرر أن تبدأ قبل بدايات التيرم الثاني من العام الدراسي الحالي، لقبول الطلاب بالتيرم الثاني، وفقا لخريطة تنسيق الجامعات والتي تشمل 4 مراحل.

وتضمن المقترح الخاص بتخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات، بعد أن قرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قبل انطلاق العام الجامعي الحالي، تخفيض الحد الأدنى للتقديم والقبول مرتين، أن يشمل كليات القطاع الطبي والهندسي وبقية الكليات.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، في اجتماعه المقبل، مقترح التخفيض للكليات الذي تضمن أن يكون كالآتي: "الطب البشري 83 % - 80 % طب الأسنان 80%، العلاج 80% الطبيعي، 73 % للصيدلة، 70% للطب البيطري، 63% للهندسة، 62% للحسابات، 55% لباقي الكليات.

عاجل