رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وتحذر المواطنين.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم وعلى مدار الـ72 ساعة المقبلة ارتفاعا واضحا في درجات الحرارة، وتكون ذروة الارتفاع  يومي الأحد أو الإثنين وتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 30 درجة مئوية.

وأضافت غانم-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية " إكسترا نيوز "- أن طقس اليوم سيكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، وحارا على محافظات جنوب الصعيد، مع زيادة فترات سطوع الشمس خلال ساعات النهار.

وأوضحت أن الساعات الأخيرة من الليل ستشهد انخفاضا ملحوظًا في درجات الحرارة،  مشيرة إلى أن الطقس يكون مائل للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأكملت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: "بداية من يوم الثلاثاء  سنشعر بانخفاض في درجات الحرارة ويكون ملحوظ الانخفاض الأربعاء المقبل".

وأشارت إلى أن الشبورة المائية  تكونت في الصباح الباكر وفي الساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ولكنها تلاشت مع سطوع الشمس الساعة 8 صباحا؛ وبدأ ت الرؤية تتحسن على الطرق بجانب وجود الأتربة العالقة بالجو، والتي تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية، وستستمر غدا وبعد غد.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرق واضح بين طقس الصباح وساعات الليل، يصل إلى 12 درجة مئوية، ناصحة المواطنين بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار وتوخي الحذر خلال ساعات الليل.

عاجل