رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يعلن الاتفاق على إنشاء آليات لترسيم الحدود بين أرمينيا وأذربيجان

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - أرشيفية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه توصل خلال لقائه اليوم الجمعة، بنظيره الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، لاتفاق على إنشاء آليات لترسيم الحدود بين أرمينيا وأذربيجان قبل نهاية العام.

وقال بوتين - في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع الثلاثي في سوتشي اليوم -: "أود أن أشير إلى أننا اتفقنا على عدد من القضايا، التي اعتبرها أساسية، أولها إنشاء آليات لترسيم الحدود بين الدولتين، اتفقنا على إنشائها قبل نهاية العام، نأمل أن يحدث هذا في أقرب وقت ممكن، لا توجد عقبات أمام إنشاء هذه الآليات"، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

اجتماع ثنائي في موسكو

وأضاف: "الأسبوع المقبل، سيجتمع نائبا رئيسي الوزراء كل من أذربيجان وأرمينيا في موسكو من أجل تلخيص بعض النتائج وإعلان القرارات التي اتفقنا عليها اليوم".

وفي وقت سابق من اليوم، اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، حيث اتفقوا على اتخاذ خطوات لرفع مستوى الاستقرار والأمن على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وقالت الأطراف الثلاثة - في بيان مشترك الجمعة-: "تم الاتفاق على اتخاذ خطوات لرفع مستوى الاستقرار والأمن على الحدود الأذربيجانية الأرمينية، والاتجاه بالقضية نحو إنشاء لجنة ثنائية لترسيم الحدود بين أذربيجان وأرمينيا، وما يتبع ذلك من ترسيم بمساعدة استشارية من روسيا بناء على طلب الطرفين".

عاجل