رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي: سياسة إسرائيل الاستيطانية عقبة في طريق السلام العادل

نشر
 رؤساء بعثات دول
رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي خلال زيارتهم للمنطقة E1

اعتبر الاتحاد الأوروبي سياسة إسرائيل، الاستيطانية بأنها عقبة رئيسية فى طريق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأعرب رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي -خلال زيارتهم لما يعرف بمنطقة (E1) وقلنديا في المحيط الخارجي للقدس الشرقية اليوم الاثنين- عن معارضة بلدانهم الشديدة لسياسة إسرائيل الاستيطانية وإجراءاتها، مؤكدين أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي وتقوض بشكل كبير الجهود الجارية لإعادة بناء الثقة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأضافوا، أن الاتحاد الأوروبي والدول ذات التفكير المماثل لا يعترفون بأي تغييرات على حدود ما قبل عام 1967، بما في ذلك ما يتعلق بالقدس، بخلاف تلك التي يتفق عليها الأطراف.

تغيير هوية القدس الشرقية

من جانبه، قال ممثل الاتحاد الأوروبي، سفن كون فون بورجسدورف، إن "المصادقات الأخيرة على آلاف الوحدات السكنية للمستوطنين الإسرائيليين تهدف إلى فصل الفلسطينيين عن مدينتهم وتغيير هوية القدس الشرقية. 

وأضاف، أن المستوطنات الإسرائيلية انتهاك واضح للقانون الدولي وتشكل عقبة رئيسية في طريق السلام العادل والشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 

وشدد على أن هذه الإجراءات لا تشكل انتهاكا لالتزامات إسرائيل كقوة احتلال فحسب، بل تقوض كذلك الخطوات نحو سلام دائم بين الطرفين وتؤجج التوتر على الأرض".

عاجل