رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة في عقل كيروش.. كيف يظهر منتخب مصر أمام الجابون اليوم؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف منتخب مصر نظيره الجابوني، اليوم الثلاثاء، في ختام المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويدخل منتخب مصر اللقاء محتلا صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، حيث ضمن التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم أفريقيا، فيما يحل المنتخب الجابوني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

شكل المنتخب أمام الجابون

ومن المقرر ان تشهد مباراة اليوم تغييرات بالجملة في تشكيل منتخب مصر أمام الجابون، حيث يفتقد كيروش مدرب الفراعنة لجهود عدد من لاعبيه الأساسيين في تشكيل كيروش، على رأسهم عبد الله السعيد صانع ألعاب فريق بيراميدز للإصابة في العضلة الخلفية.

ويقترب محمد مجدي قفشة نجم الأهلي من الظهور الأول مع كيروش بعدما بات البديل الأقرب للسعيد في التشكيل الأساسي خلال مباراة الجابون، وحرص الجهاز الفني للفراعنة على تجهيز اللاعب بصورة جيدة للقاء، فضلا عن استدعاء محمد متولي "كناريا" لاعب سموحة للانضمام لمعسكر الفراعنة كبديل للسعيد أيضا.

كما قرر كيروش إراحة أحمد فتوح الظهير الأيسر ومحمد النني لاعب الوسط والمهاجم مصطفى محمد بسبب حصول كل لاعب على بطاقة صفراء، وخوفه من تعرض أي منهم للإيقاف قبل المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال.

وينوي كيروش الدفع بالثلاثي محمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز بصورة أساسية أمام الجابون، وأن يبدأ حمدي فتحي على حساب النني، ويفاضل بين مروان حمدي وأحمد ياسر ريان لاختيار بديل مصطفى محمد، بجانب محمد شريف كمهاجم صريح على أن يشارك مصطفى فتحي في مركز الجناح الأيسر.

ويدرس المدير الفني إراحة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من اللقاء، ومحمد الشناوي، على ان يمنح الفرصة لمحمد أبوجبل الحارس الثاني للمنتخب للمشاركة في لقاء الجابون بجانب الدفع بمحمود علاء ومحمود الونش في خط الدفاع مع إراحة أحمد حجازي في ظل عدم أهمية المباراة للمنتخب في مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال.

جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022

ويشهد جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022، اختلال الفراعنة المركز الأول برصيد،11 نقطة، بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثاني برصيد 7 نقاط، غي المركز الثالث يأتي منتخب ليبيا برصيد 6 نقاط، ويحتل منتخب أنجولا المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر والجابون في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، والرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة مساء بتوقيت أبوظبي.

وتنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس.

 

عاجل