رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشوار اللاهزيمة.. نتائج منتخب مصر بتصفيات كأس العالم قبل مواجهة الجابون

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي منتخب مصر مع نظيره الجابوني، اليوم الثلاثاء، في ختام المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويدخل منتخب مصر اللقاء محتلا صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، حيث ضمن التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم أفريقيا، فيما يحل المنتخب الجابوني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وخلال السطور التالية نستعرض مشوار المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم.

مشوار المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم

افتتح منتخبنا الوطني، مشواره في التصفيات بفوز صعب على أنجولا، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بالقاهرة، ثم خرج إلى الجابون، وتعادل معه هناك بهدف لمثله.

وعاد المنتخب الوطني إلى القاهرة ليلاقي ليبيا، في مباراة انتهت بفوز الفراعنة، بهدف نظيف، قبل أن يكرر فوزه في بني غازي، لكن هذه المرة فاز بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي الجولة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر تعادل منتخب مصر مع مضيفه أنجولا، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضي، على ملعب 11 نوفمبر.

وسجل كوستا، المحترف بصفوف فالنسيا الإسباني، هدف تقدم أنجولا في الدقيقة 26، بعدما استغل كرة شتتها أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء ليتلقاها ويسددها من لمسة واحدة في شباك الحارس محمد الشناوي.

وعزز نزولا، تقدم أنجولا بالهدف الثاني في الدقيقة 35، عن طريق ركلة جزاء سددها على يمين الحارس محمد الشناوي.

وقلص محمد النني الفارق، لمنتخب مصر، في الدقيقة 46، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله محمد صلاح، ليسددها في شباك أصحاب الأرض.

وتعادل أكرم توفيق، للفراعنة في الدقيقة 59 من تصويبه صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليعود منتخبنا الوطني للمباراة من جديد بعدما كان متأخرًا بثنائية نظيفة، ويتأهل رسميا للجولة الفاصلة دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة.

وأحرز منتخبنا الوطني، خلال الـ5 مباريات التي خاضها بالتصفيات 8 أهداف، بينما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف كان جميعها أمام الجابون، ولم يتلقى أي هزيمة.

ويتصدر مصطفى محمد ترتيب هدافي المنتخب فى التصفيات بتسجيل هدفين بعد مرور 5 جولات من التصفيات حتى الآن، حيث سجل فى الجابون وليبيا.

جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022

ويشهد جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022، اختلال الفراعنة المركز الأول برصيد،11 نقطة، بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثاني برصيد 7 نقاط، غي المركز الثالث يأتي منتخب ليبيا برصيد 6 نقاط، ويحتل منتخب أنجولا المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

موعد مباراة مصر والجابون

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر والجابون في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، والرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة مساء بتوقيت أبوظبي.

وتنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس.

تشكيل مصر المتوقع

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الوطني اللقاء بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: مصطفى فتحي، محمد شريف، محمد صلاح.

 

عاجل