رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| أبرز ما في مناهج «رابعة ابتدائي».. والهدف من تغيير النظام القديم

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

خبير تربوي: انتقاد منهج رابعة ابتدائي عملية مفتعلة للتشويش على تطوير التعليم

قال الدكتور علاء الجندي الخبير التربوي، إن منهج الصف الرابع الابتدائي ليس صعبًا ومذاكرة المنهج الذي يحتوي على 15 مادة لا تستغرق 3 دقائق، موضحًا أن الاعتراضات على المنهج عملية مفتعلة للتشويش على تطوير التعليم.

خبير تربوي: منهج «رابعة ابتدائي» يعتمد على الأنشطة والصور لتوضيح المفاهيم

قال الدكتور علاء الجندي الخبير التربوي، إن منهج الصف الرابع الابتدائي ليس صعبا ومذاكرة المنهج الذي يحتوي على 15 مادة لا تستغرق 3 دقائق، موضحا أن الاعتراضات على المنهج عملية مفتعلة للتشويش على تطوير التعليم.

إطلاق أول اختبار إلكتروني بجامعة سوهاج 13 نوفمبر الجاري

اجتمع الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، بفريق عمل منظومة الكتاب الإلكتروني، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها لشئون التعليم والطلاب، ومديري إدارات شئون الطلاب، ومدير مركز القياس والتقويم، ومدير مركز الخدمات الإلكترونية، ومدير وحدة MIS، ومسئول شركة الأنظمة الإلكترونية الموردة للمنصة المستخدمة، ومسئولي وحدات الخدمات الإلكترونية (I.T. Units) بكليات الجامعة.

«شوقي»: النظام التعليمي القديم استنفذ أغراضه ولابد من جديد يتناسب مع العصر

اجتمع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم بمديري الإدارات التعليمية وعدد من قيادات التعليم خلال زيارته لمحافظة الوادي الجديد.

وأوضح الوزير أن النظام التعليمي القديم قد استنفذ أغراضه ولابد من إنشاء نظام تعليم جديد يتناسب مع العصر ويقدم لأبنائنا المهارات الحياتية التي تتناسب مع زمانهم.

الإيسيسكو تشارك في أعمال الدورة 85 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين

شارك قطاع التربية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في الدورة 85 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، التي عقدها قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لمناقشة العملية التعليمية واحتياجات قطاع التعليم بفلسطين. 

عاجل