رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي

التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة متاح في خطوات «أون لاين»

نشر
بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، أمر من الممكن إنجازه عبر وزارة التضامن الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث يتيح التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، لذوي الإعاقة من الراغبين في الاستفادة من الحقوق والمزايا التي كفلتها الدولة لهذه الفئة، عبر التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة.

التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، يبدأ بعدة خطوات يمكن بعدها الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، وفي إطار ما يقدمه موقع «مستقبل وطن نيوز» من أخبارٍ خدمية لجمهور القراء بهدف تذليل الصعب وتوضيح كيفية الحصول على الخدمات المختلفة في أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة ومجهود، بما فيها التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، نستعرض فيما يلي كل ما يتعلق بـ التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة.

البطاقة تتيح العديد من المزايا

خطوات التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة

  • أولاً يتعين على الراغبين في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، دخول الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • يتعين عليك تسجيل طلب الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال الموقع، ويجب أن تحرص على التأكد من تسجيل البيانات بدقة لأنها مسئولية قانونية يتوقف عليها قبول الطلب أو رفضه، مع التأكيد على أن الملفات المرفقة تكون واضحة ومرفوعة بشكل سليم.
  • يجب على طالب بطاقة الخدمات المتكاملة، ملء البيانات الشخصية، ثم يجب أيضاً ملء استمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) ويتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.
  • بمجرد الانتهاء من تلك الخطوة، سيظهر للمتقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، رقم الطلب الخاص به، ويتعين عليه الاحتفاظ به، علماً أنه ليس معنى أنه قام بالتسجيل أنه تم قبول طلبه، لكن الأمر بمثابة خطوة لدراسة الحالة، ويعقبها خطوات أخرى.
  • يتعين على طالب الخدمة، كي يحصل على بطاقة الخدمات المتكاملة، الاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعي.
تحديد مدى استحقاق المتقدم في الحصول على البطاقة

أحقية طالب الخدمة في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

يوضح الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي، أنه في حالة قبول الطلب يتعين على طالب الخدمة القيام بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة وبعدها يتوجه لمكتب التأهيل الذي قام باختياره في الموعد المحدد وبحوزته كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص به.

يجب أن يعلم طالب خدمة بطاقة الخدمات المتكاملة، أنه بناء على الخطوات والبيانات التي تم استيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة لتحديد مدى استحقاقه في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة من عدمه.

عاجل