رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 ضوابط لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لـ ذوي الإعاقة.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف خليل محمد، مسئول كارت التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، اهتمام الدولة بأشخاص ذوى الإعاقة خلال الوقت الحالي بأنه غير مسبوق، مشيرا إلى أن هناك دعمًا شخصيًا من القيادة السياسية لذوي الإعاقة. 

وأوضح "محمد "- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم تخصيص قوانين وتشريعات لهذه الفئة بجانب تخصيص عام  لهم وتمكينهم اقتصاديا؛ موضحا أن  الوزارة تقوم بالاهتمام بهذه الفئات حيث توفر فرص تدريب وتأهيل بتعليمات من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وظهر ذلك بإنشاء قسم للتأهيل بالوزارة، علاوة على توفير الأجهزة التعويضية والبخارية للأشخاص ذوى الإعاقة.

وتابع: "نعمل على دعم الصم وضعاف السمع وتوفير مترجمين لهم فى 9 جامعات مصرية ؛ موضحا أن التضامن لها مبادرات عديدة في توفير سماعات طبية بإجمالي ألفين سماعة طبية للطلبة فى المراحل المختلفة، وأجهزة اللاب توب للمكفوفين فى الجامعات المصرية.

وحول الشروط المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، أوضح أن يكون الشخص من ذوى الإعاقة، وينطبق عليه القانون واللائحة التنفيذية، وتقديم بطاقة الرقم القومي، صور شخصية ، وفحوصات طبية معينة"، لافتا إلى أنه يوجد 225 مكتب تأهيل على مستوى الجمهورية.

عاجل