رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تجار المحمول» تبرم اتفاقاً بشأن تقسيط الهواتف الذكية لتنشيط المبيعات

نشر
الهواتف الذكية -
الهواتف الذكية - أرشيفية

أبرمت شعبة الاتصالات وتجار المحمول، بغرفة الجيزة التجارية، اتفاقًا مع أحد شركات الوساطة التأمينية تتولى من خلاله الشركة تقسيط مشتريات عملاء التجار أعضاء الجمعية العمومية للشعبة.

حالة الركود الشديدة التي يعانيها قطاع تجارة الهواتف

وقال محمد هداية الحداد، عضو مجلس غرفة الجيزة التجارية نائب رئيس شعبة الاتصالات وتجار المحمول، إن الاتجاه لإبرام اتفاقية شراكة مع شركة الوساطة المالية والتأمينية سببه حالة الركود الشديدة التي يعانيها قطاع تجارة الهواتف الذكية خلال الأشهر الأخيرة فضلًا عن السمعة الطيبة للشركة وما تتمتع به من ملاءة مالية جيدة.

وأشار "الحداد"، إلى أن سوق المحمول شهد خلال الفترة الماضية وتحديدًا مع أزمة جائحة فيروس كورونا وما صاحبها من فرض رسوم بنسبة متفاوتة على الأجهزة وكذلك الاكسسوار تسببت في ضعف المبيعات، وهددت نسبة كبيرة من العاملين بالقطاع بالخروج من السوق، وهو ما دفع مجلس إدارة الشعبة للبحث عن حلول للخروج من الأزمات التي يعانيها القطاع.

نسب العمولة ستكون بسيطة ومتفاوتة 

ومن ناحيته، قال محمد الطويل، مدير إدارة تأمين الشركات بشركة الوساطة التأمينية، إن الشركة مستعدة لتمويل كافة الأنشطة التجارية لتجار الهواتف الذكية من منتسبي غرفة الجيزة التجارية، كاشفًا عن أن شركته خاضعة للهيئة العامة للرقابة المالية وهو ما يضمن الشفافية في التعامل فضلًا عن الاستمرارية المطلوبة في التعاملات التجارية، موضحًا أن نسب العمولة ستكون بسيطة ومتفاوتة بحسب المدة الزمنية للتقسيط.

عاجل