رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها تألق صلاح.. 5 مشاهد تنتظرها جماهير الفراعنة أمام أنجولا والجابون

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر وأفريفيا، مواجهتين قويتين تجمع منتخب مصر أمام أنجولا والجابون، المقرر لهما يومي 12 و16 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة التي ستخوض مواجهتي أنجولا والجابون، والتي ضمت 25 لاعبًا، من بينهم 5 محترفين، وهم:
محمد صلاح، محمد النني، مصطفى محمد، أحمد حجازي، وأحمد ياسر ريان.

وشهدت استبعاد عمر مرموش، المحترف ضمن صفوف شتوتجارت الألماني، حيث قرر كيروش إعفاءه من المعسكر؛ بسبب الإصابة، على أن يتماثل اللاعب للشفاء في أسرع وقت.

وخلال السطور التالية نستعرض 5 مشاهد تنتظرها جماهير مصر أمام أنجولا والجابون.

مواصلة الانتصارات والاقتراب من التأهل
تأمل جماهير الكرة في مواصلة المنتخب الوطني سلسة الانتصارات التي حقهها، تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش بعدما استطاع الفوز في مباراتي ليبيا ذهابا وإيابا، وتصدر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط والاقتراب من التأهل للمرحلة الفاصلة، لاسيما وأن هناك جدل كبير بعد قرار المدرب باستبعاد ثنائي الزمالك، طارق حامد وأحمد سيد زيزو، فضلا عن ثنائي بيراميدز، رمضان صبحي وإبراهيم عادل.


تغييرات بالجملة في الاختبار الثالث لكيروش
تتوقع جماهير الكرة أن تشهد مواجهة أمجولا والحابون تغييرات بالجملة، لاسيما بعدما شهدت القائمة جدلا واسعا في الاختبار الثالث للمدرب مع الفراعنة، بعدما نجح في مباراتي ليبيا.

ومن المتوقع أن يدفع كيروش بمحمد شريف مهاجم الأهلي بديلا لعمر مرموش في التشكيل المقبل لمنتخب مصر، في مركز الجناح الأيسر بعد فترة طويلة من المشاركة مع الأهلي في مركز المهاجم، لاسيما وأن كيروش يفضل الاستعانة بمصطفى محمد لاعب جالطة سراي في مركز المهاجم.

تألق محمد صلاح
تنتظر جماهير الكرة المصرية تألق الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول مع المنتخب الوطني خلال المواجهات المقبلة، خاصة وأنه لم يسجل أي هدف مع المنتخب في التصفيات الحالية، رغم تقديمه مستويات مميزة مع فريقه ليفربول، خلال منافسات الموسم الجاري، ونجح في تسجيل 15 هدفاً ببطولتى الدورى الإنجليزى ودوري أبطال فضلا عن تصدره قائمة هدافى الدورى الإنجليزى بالموسم الحالى 2021 – 2022، بعد نهاية منافسات الجولة الـ11.

لم يكتفي صلاح واستطاع أن يصبح اللاعب الأكثر مساهمة بالأهداف فى الدوريات الأوروبية الكبرى برصيد 17 هدفا خلال 11 مباراة، حيث سجل 10 أهداف، وصنع 7.

ظهور لافت لعبد الله السعيد
تعول جماهير الكرة المصرية كثيرا على عبدالله السعيد لاعب بيراميدز ومنتخب مصر الذي تواجد ضمن قائمة هدافي الدوري المصري برصيد 3 أهداف، في الظهور بشكل مميز والمساهمة في قتراب الفراعنة للمرحلة الفاصلة، لاسيما وأنه  لم يسجل في التصفيات مع الفراعنة.

ولعب السعيد مع منتخب مصر في التصفيات الحالية 3 مباريات، بواقع 112 دقيقة ، ولم يسجل أو يصنع أي هدف، وسدد 3 تسديدات، ولعب عرضيتين صحيحتين، وبلغت دقة تمريرة 68%، في حين لم يقم بأي مراوغة سليمة، لكن أدائه تحسن كثيرا في مواجهة ليبيا الأخيرة.

الجماهير
طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني من الجهات الأمنية الموافقة على حضور 30 ألف متفرج لمباراة الجابون، في الجولة السادسة للتصفيات المؤهلة للمونديال، والتي ستقام عصر يوم 16 نوفمبر الجاري باستاد برج العرب، قبل أن توافق الجهات الأمنية على حضور 5 آلاف مشجع فقط.

 

عاجل