رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصفيات كأس العالم.. أرقام المحترفين المصريين مع أنديتهم قبل مواجهة أنجولا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر وأفريفيا، مواجهتين قويتين تجمع منتخب مصر أمام أنجولا والجابون، المقرر لهما يومي 12 و16 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة التي ستخوض مواجهتي أنجولا والجابون، والتي ضمت 25 لاعبًا، من بينهم 5 محترفين، وهم:
محمد صلاح، محمد النني، مصطفى محمد، أحمد حجازي، وأحمد ياسر ريان.

وشهدت استبعاد عمر مرموش، المحترف ضمن صفوف شتوتجارت الألماني، حيث قرر كيروش إعفاءه من المعسكر؛ بسبب الإصابة، على أن يتماثل اللاعب للشفاء في أسرع وقت.

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام المحترفون قبل مواجهتي مصر أمام أنجولا والجابون.

محمد صلاح
شارك محمد صلاح مع ايفربول هذا الموسم في 11 سجل خلالهما 10 أهداف

ويعتبرمحمد صلاح أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف فى الدوري الإنجليزي البريميرليج برصيد 17 هدفا عن طريق التسجيل والصناعة.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، رغم صيامه التهديفي خلال آخر مواجهتين أمام كل من برايتون ووست هام يونايتد، متفوقاً بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه جيمى فاردي نجم ليستر سيتي، صاحب الـ 7 أهداف.
محمد النني
وبشكل عام، لم يشارك محمد النني نجم أرسنال مع فريقه سوى في 4 مباريات فقط في جميع البطولات بالموسم الحالي 2021-2022، بواقع مباراتين في الدوري الإنجليزي، ومثلهما في كأس الرابطة للمحترفين.
 
وغاب محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، عن مباراة فريقه الأخيرة أمام واتفورد، التي أقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 11 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز الجانرز بهدف نظيف.

مصطفى محمد

تألق نجمنا مصطفى محمد، المحترف ضمن صفوف جالطة سراي التركي، بعدما أنقذ فريقه أمام فاتح قرا جمرك، وسجل هدف التعادل في الوقت القاتل بالمباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري التركي.

وكان مصطفى محمد، صام عن التهديف مع جالطة سراي في آخر ثلاث مباريات، لكنه عاد أمام "فاتح قرا جمرك"، ليسجل هدفه الرابع في مختلف المسابقات هذا الموسم رفقة الفريق التركي.

أحمد ياسر ريان
شارك أحمد ياسر ريان، المحترف في ألتاي التركي، في 9 مباريات رفقة ألتاي التركي في جميع البطولات بالموسم الحالي 2021-2022، سجل خلالها 4 أهداف، وقدم تمريرة واحدة.

وشارك أحمد ياسر ريان في الدقيقة 88 من زمن مباراة ألتاي أمام أنطاليا سبور الأخيرة، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

أحمد حجازي

شارك أحمد حجازي في 11 مباراة مع ناديه اتحاد جدة السعودي في الدوري السعودي بالموسم الحالي 2021-2022، سجل خلالها 3 أهداف، رغم مركزه كمدافع.

ونجح أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة السعودي، في مواصلة تألقه رفقة ناديه، بعدما ساهم في فوزه على الفتح بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الدوري السعودي.

 

 

عاجل