رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن مبادرة التمويل العقاري

موعد واماكن الحجز الجديد لشقق الـ3%.. الشروط والتفاصيل

نشر
وحدات دار مصر - أرشيفية
وحدات دار مصر - أرشيفية

خلال أيام، سيتم إعلان موعد وأماكن الحجز الجديد لشقق الـ3%، أو ما يعرف بـ«الإسكان الفاخر»، والذي يضم وحدات «جنة» و«سكن مصر» و«دار مصر» ضمن مبادرة التمويل العقاري 3%، حيث أعلنت وزارة الإسكان، قبل أيام، موعد وأماكن الحجز الجديد لشقق الـ3% وفترة سداد تصل 30 سنة.

موعد واماكن الحجز الجديد لشقق الـ3%

وفي إطار ما يقدمه موقع «مستقبل وطن نيوز» من أخبارٍ خدمية تستهدف التيسير على جمهور القراء في الحصول على الخدمات المختلفة، في أقل وقت وبأقل مجهود ممكن، نستعرض فيما يلي:

 موعد واماكن الحجز الجديد لشقق الـ3% ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة التي سبق أن أعلنها البنك المركزي المصري بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تنقسم هذه الوحدات إلى قسمين رئيسيين، وفق المبادرة.

ويترقب كثيرون، موعد واماكن الحجز الجديد لشقق الـ3% والتي تتضمن طرح شقق الـ3% جاهزة التشطيب بنظام التمويل العقاري، بحسب ما أعلنه خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، مشيراً إلى أن موعد واماكن الحجز الجديد لشقق الـ3% على النحو التالي:

اماكن الحجز الجديد لشقق الـ3%

وحدات جنة للإسكان الفاخر:

وحدات جنة للإسكان الفاخر

 

تعتزم وزارة الإسكان طرح وحدات جنة للإسكان الفاخر في ثماني مدن جديدة هي: الشروق، الشيخ زايد، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، المنصورة الجديدة، القاهرة الجديدة، والمنيا الجديدة وملوي الجديدة، وذلك بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% وفترة سداد هي الأطول في تاريخ القطاع المصرفي، إذ تصل لـ30 سنة.

تأتي وحدات جنة للإسكان الفاخر، التي تطرحها وزارة الإسكان في المدن الثماني، متوافقة مع نظام التمويل العقاري الجديد بالفائدة المخفضة 3%، لكن شريطة ألا يتجاوز سعر الشقة عن 1.4 مليون جنيه، ففي هذه الحالة، سيتمتع المتقدم للحصول على الشقة بفائدة 8% وفترة سداد تصل 20 سنة فقط..

وحدات سكن مصر للإسكان المتوسط:

وحدات سكن مصر للإسكان المتوسط

تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح وحدات سكن مصر للإسكان المتوسط، وذلك في 12 مدينة جديدة تضم: حدائق أكتوبر، غرب قنا، بدر، الشروق، ناصر، العبور، القاهرة الجديدة، أكتوبر الجديدة، العلمين الجديدة، دمياط الجديدة، المنصورة الجديدة، والمنيا الجديدة.

تعتبر وحدات سكن مصر للإسكان المتوسط شقق بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، حيث تعتبر الشقق جاهزة تقريباً للسليم، بعد تشطيبها حالياً، ويتم التسليم بمجرد التعاقد، وهي محاطة بسور شجري حول المشروع، لكن دون بوابات أمن، بالإضافة إلى تمتع المستفيد بالشقق بجزء من الأرض.

وحدات دار مصر للإسكان المتوسط:

تقع وحدات دار مصر للإسكان المتوسط ضمن حزمة الشقق الـ3% التي تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرحها في المدن الجديدة، وتتوزع وحدات دار مصر المزمع طرحها للبيع على 8 مدن جديدة هي: العاشر من رمضان، السادات، 15 مايو، حدائق أكتوبر، الشروق، بدر، برج العرب الجديدة والقاهرة الجديدة.

وحدات دار مصر للإسكان المتوسط لا تخضع لفئة الوحدات التي تستفيد من مبادرة التمويل العقاري المخفضة بفائدة 3% وفترة سداد 30 سنة، بل بنسبة فائدة 8% وفترة سداد تصل حتى 20 سنة فقط.

وحدات دار مصر للإسكان المتوسط

وحدات الإسكان المتميز ووحدات امبابة

وتعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح وحدات الإسكان المتميز، وهي وحدات متميزة بمدن دمياط الجديدة والعلمين الجديدة وأيضاً في مدينة رشيد الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح حزمة متنوعة من المشروعات، ومنها وحدات الطابع الساحلي في مدينة المنصورة الجديدة، وتتكون من 6 طوابق بما فيهم الطابق الأرضي، وهي شقق كاملة التشطيب، دون أن يكون بها مصاعد كهربائية.

وتعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح وحدات مشروع أرض مطار إمبابة، وذلك بعدما طرحت الوزارة 800 وحدة سكنية العام الماضي، ولعل أهم ما يميز الوحدات التي تأتي ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% وفترة سداد تصل 30 سنة، هو قربها من المرافق والمناطق الاستراتيجية في القاهرة الكبرى.

عاجل