رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن مبادرة التمويل العقاري

بفائدة 3%.. تفاصيل حجز وحدات «الإسكان» لمتوسطي الدخل

نشر
وحدات سكنية مصر
وحدات سكنية مصر

يعتزم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب الحجز على وحدات "سكن مصر" و"جنة" بعدد من المدن الجديدة. الوحدات التي يعتزم "الصندوق" طرحها ستكون ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%، بحسب ما صرحت به مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري، فإن شروط الحجز الخاصة بالوحدات، هي أنه يتعين على المتقدمين أن يكونوا من حملة الجنسية المصرية، أفراداً لا شركات أو مؤسسات.

وحدة سكنية واحدة فقط لكل أسرة

ضمت شروط حجز وحدات الإسكان، ألا يقل سن المتقدم في تاريخ الإعلان عن 21 عامًا، كما لا يجوز للأسرة الواحدة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية، كما لا يجب أن يكون أي منهم قد حصل على قطعة أرض أو وحدة إسكان اجتماعي.

الوحدات المزمع طرحها للبيع للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط

ويحظر صندوق الإسكان الاجتماعي في شروطه للحجز، أن يكون قد سبق للمتقدم، الحصول على وحدة سكنية في مشروع "جنة" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير، وألا يكون أيا منهم قد استفاد بقرض أو تمويل ودعم صندوق الإسكان الاجتماعي، علماً أن الوحدات المزمع طرحها للبيع للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط، وبالتالي هي غير مدعومة، ومساحتها من 105 - 117 متراً.  

عاجل