رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: مصر جزء من مناخ حوض البحر المتوسط الأكثر استقرارا في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة بوزارة الزراعة، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقمة المناخ بجلاسجو، قائلاً: "تضمنت رسائل عديدة، فيما يتعلق بالتغيرات المناخية".

وتحدث فهمى- خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- عن أسباب التغيرات الصناعية، مشيرًا إلى أن النشاط الصناعي المكثف نتج عنه الغازات الحرارية والأدخنة والملوثات، وأدى لتركيزها في الغلاف الجوي الذي تسببت فى الاحتباس الحراري.

وأشار إلى أن مناخ مصر جزء من مناخ حوض البحر المتوسط، وهو من أكثر مناخات العالم استقرارًا، ولكن هذا المناخ تغير بمقدار موقعه الجغرافي، متابعا: "لو بالعدل، فإن الدول الصناعية تتحمل كل القسط في التغيرات المناخية، ومصر وإفريقيا متأثرين بنسبة أكبر من الدول المتسببة في الظاهرة".

وأوضح أن هناك فارق بين المناخ والطقس، مشيرًا إلى أن المناخ هو متوسط حالة الطقس لفترة طويلة،  مشددًا على أن البنية التحتية للطرق راعت التغيرات المناخية والامطار .

وأضاف أن مصر تساهم في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري بـ 5 أضعاف المطلوب منها، لكن الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، لا تساهم بدورها المطلوب منها.

عاجل