رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيلون ماسك.. هل تستطيع ثروة أغنى رجل في التاريخ حل مشاكل الجوع في العالم؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

"يستطيع مجموعة صغيرة من الأفراد الأثرياء المساعدة في حل مشكلة الجوع في العالم بجزء بسيط من صافي ثروتهم" بهذه الجملة تحدث ألقى ديفيد بيزلي مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك بحسب ما نقل عنه موقع CNN Business.

وقال ديفيد بيسلي في مقابلة مع شبكة سي إن إن أمس الثلاثاء، إن المليارديرات في حاجة إلى تكاتف الآن ولو مرة واحدة موجها حديثه إلى اثنين من أغنى الرجال في العالم، جيف بيزوس وإيلون ماسك.

وأضاف إن ستة مليارات دولار لمساعدة 42 مليون شخص سيموتون حرفيا إذا لم نصل إليهم. هذا ليس معقدا".

وكانت وضعت مجلة فوربس الأمريكية إيلون ماسك Elon Musk مؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" تصنيفه كأغنى شخص في التاريخ.

وذكرت مجلة "فوربس" أن ثروة إيلون ماسك بلغت بـ272.3 مليار دولار، عقب تخطي القيمة السوقية لشركة "تسلا" التريليون دولار بنتيجة ارتفاع حاد لأسعار أسهمها، بنسبة أكثر من 13 في المائة.

بتلك القفزة ازدادت ثروة ماسك بمقدار أكثر من 41 مليار دولار، ليتصدر إيلون ماسك Elon Musk قائمة الأشخاص الأكثر ثروة في العالم.

و يبلغ صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Musk ما يقرب من 289 مليار دولار ، وفقًا لـ Bloomberg ، مما يعني أن Beasley يطلب تبرعًا بنسبة 2 ٪ فقط من ثروته.

وتضاعف صافي ثروة المليارديرات الأمريكيين تقريبًا منذ بدء الوباء، حيث بلغ 5.04 تريليون دولار في أكتوبر، وفقًا للمجموعات التقدمية معهد الدراسات السياسية والأمريكيين من أجل العدالة الضريبية.

عاجل