رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ثروته 236 مليار دولار.. ما لا تعرفه عن إيلون ماسك أغنى رجل في العالم

نشر
إيلون ماسك
إيلون ماسك

إيلون ماسك بات أغنى رجل في العالم، بعد أن تضخمت ثروته لتصل إلى 236 مليار دولار أمريكي، ما جعله يمتلك أموالا تساوي في مجموعها ثروتي: المليارديرين بيل جيتس ووارن بافيت معا، ما جعل إيلون ماسك حديث وسائل التواصل الاجتماعي في العالم كله. 

إيلون ماسك

اسم الرئيس التنفيذي ومؤسس شركتي Tesla وSpaceX إيلون ماسك صعد إلى قمة الترند في مصر، بعد أن لهث الجميع خلف محركات البحث جوجل في محاولات مستمرة لمعرفة معلومات عن أغنى رجل في العالم والطريقة التي أدت إلى تضخم ثروته بهذه الحجم المهول. 

إيلون ماسك

في مارثون تصنيفات الأثرياء العالمية، واصل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تقدمه على الجميع بعد أن تخطت ثروته الضخمة المصنف الثاني عالميا بمقدار 40 مليون دولار، بوصف زاد إيلون ماسك يمتلك القيمة نفسها التي يمتلكها بيل جيتس والتي تعادل مبلغ 130 مليار دولار إضافة إلى ثروة الملياردير  ووارن بافيت والتي تقدر بـ 103 مليارات دولار ، حسب مؤشر Bloomberg Billionaires.

كيف تضخمت ثروة إيلون ماسك؟

وإذا كان الكثيرون يسألون عن الطريقة التي تضخمت بها ثروة إيلون ماسك فإن كل ما فعله الرجل هو بيع ما يملكه من أسهم في SpaceX، فضلا عن الأداء القوي لأسهم شركته العملاقة تسلا Tesla، وفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

إيلون ماسك

60 مليار دولار هو المبلغ الذي أضافه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى ثروته هذا العام وفق التقديرات نتيجة لما تتمتع به أسهم شركته "تسلا، إضافة إلى ما تم بيعه من أسهم إلى  شركة "سبيس إكس" والتي تم رفع قيمتها  إلى 100مليار دولار، في صفقة ضخمة أضافت مبلغ 11مليار دولار إلى ثروة زاد إيلون ماسك.

عمر إيلون ماسك أغنى رجل في العالم

50 عاما هي سنوات عمر الملياردير الأمرلايكي إيلون ماسك الذي يمتلك الآن ثروة ضخمة تقدر بـ 236 مليار دولار، اعتبارا من مساء أول أمس الأحد، حسب  مؤشر "بلومبرج" الذي يحصي ثروة المليارديرات ، وفي المقابل فإن الملياردير الأمريكي  جيتس يحتل المركز الرابع بـ130 مليار دولار، أما الملياردير بافيت فيقبع في  المركز العاشر بثروة تقدر  بـ103 مليار دولار.

إيلون ماسك
عاجل