رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لو تلفت أو ضاعت

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين «أون لاين» بطريقتين

نشر
استخراج بدل فاقد
استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، خدمة يمكن الحصول عليها في حال فقدان البطاقة التموينية لأي من المقيدين على قاعدة مستحقي الدعم، ليس فقط، لكن أيضاً في حال تلف البطاقة التموينية، يمكن حينئذ استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، عبر القيام بعدة خطوات، لإصدار البطاقة بعدها بأيام.

ويمكن استخراج بدل فاقد بطاقة التموين عبر أي من موقعي «بوابة مصر الرقمية» أو «دعم مصر»، وهما يُغنيان عن قيام صاحب البطاقة التموينية التالفة أو المفقودة بالذهب إلى مكتب التموين الذي يتبعه، بهدف استخراج بدل فاقد بطاقة التموين.

ويوضح «مستقبل وطن نيوز» كيفية استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، ضمن أخباره الخدمية التي يقدمها يومياً لجمهور القراء، لتيسير حصولهم على الخدمات المختلفة بأقل مجهود وفي أقل وقت ممكن، ويمكن من خلاله لأصحاب البطاقات التالفة أو المفقودة، التعرف على خطوات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين في أسرع وقت ممكن.

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين من بوابة مصر الرقمية

توفر بوابة مصر الرقمية، استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، إلكترونياً، علماً أن البوابة التي تتبع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمثابة منصة لإنجاز العديد من الخدمات إلكترونياً، بما فيها خدمة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين.

  • يتعين على صاحب البطاقة التموينية التالفة أو المفقودة عند طلب تقديم استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، دخول موقع بوابة مصر الرقمية.
  • يقوم صاحب البطاقة التموينية التالفة، الراغب في استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، بوضع علامة في المربع الخاص بتقديم طلب استخراج بدل فاقد بطاقة التموين.
  • يتعين بعد ذلك إدخال رقم البطاقة التموينية في الخانة المخصصة لذلك.
  • يقوم باختيار المحافظة التي يتبعها صاحب البطاقة، والتي يقوم بصرف المقررات التموينية من أحد مكاتبها الكائنة.
  • يتلقى صاحب البطاقة التموينية، عدة أسئلة، يقوم بالإجابة عليها وصولاً إلى الرد على الطلب المقدم لـ استخراج بدل فاقد بطاقة التموين.
استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

مستندات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

يتطلب استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، تقديم عدد من أوراق مطلوبة من أجل الحصول على بدل فاقد البطاقة التموينية، وتشمل هذه الأوراق ما يلي:

  • تقديم صورة ضوئية من بطاقة التموين التالفة أو المفقودة مدون بها رقم البطاقة.
  • تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية والأفراد المقيدين عليها وشهادة الميلاد المميكنة للأبناء.
  • يتم إرفاق نسخة من قابس الكهرباء من أجل استخراج بطاقة تموين.

وتشدد وزارة التموين والتجارة الداخلية، على الراغبين في استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، ضرورة إدخال البيانات بشكل صحيح، تجنباً لإلغاء البطاقة الحالية في حال القيام بإدخال بيانات يشوبها الخطأ، وحملت الوزارة بذلك التبعات القانونية لأصحاب البطاقات التموينية، مخصصة رقماً ساخناً في حال طلب المساعدة بشأن إصدار بدل فاقد بطاقة التموين، وهو رقم 91237.

يمكن أيضاً استخراج بدل فاقد بطاقة التموين، عبر الإنترنت لكن هذه المرة من موقع دعم مصر، وهو موقع إلكتروني يتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ويتيح الخدمة بشكل سريع.

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

استخراج بدل فاقد بطاقة التموين من موقع دعم مصر

  • يتم الدخول على موقع دعم مصر.
  • يتم الاختيار بين الأيقونات أيقونة «خدمات تموينية للمواطنين».
  • يقوم صاحب البطاقة المفقودة أو التالفة بإدخال رقم الهاتف المحمول، واختيار بدل فاقد بطاقة التموين من بين الخيارات المطروحة.
  • يتعين على صاحب البطاقة، القيام بخطوة التفعيل واستلام الرقم السري وإعادة إدخال الرقم مرة أخرى كي يتحقق الموقع من هوية صاحب البطاقة.
  • يقوم بعد ذلك صاحب البطاقة بالضغط على أيقونة إصدار بدل فاقد بطاقة التموين.
  • يقوم صاحب البطاقة بالعمل على استيفاء البيانات الشخصية المطلوبة، ويتم خصم رسوم خدمة 20 جنيه مقابل إصدار البطاقة التموينية الجديدة لكن عند صرف المقررات التموينية الشهر التالي.
استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

مستندات استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

هناك عدة خدمات أخرى تتعلق بالمنظومة التموينية، يوفرها موقعي بوابة مصر الرقمية أو دعم مصر، من بينها: إعادة إرسال الرقم السري، واستعلام عن حالة طلب مقدم، إصدار بطاقة تموين جديدة، استعلام عن صرف البطاقة، و إضافة أفراد جدد، واستلام الرقم السري، و تحويل مستفيدي الخبز إلى مستفيد تموين، وإضافة الزوجة غير المقيدة تموينياً، و فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة لأخري، بالإضافة إلى إصدار بطاقة فصل اجتماعي، وإصدار بدل لبطاقة التموين.

وتتيح منظومة الدعم لـ64 مليون مصري، الحصول على 28 سلعة من البقالين التموينيين كل شهر، وسلع ونقاط خبز، سواء من المنافذ الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أو من منافذ مشروع جمعيتي المنتشرة في ربوع الجمهورية، حيث تستمر عملية صرف المقررات التموينية من اليوم الأول في الشهر حتى نهاية الشهر، عبر البطاقات التموينية، التي توفرها الوزارة للمستحقين بحد أقصى 4 أفراد على كل بطاقة تموينية بشكل شهري.

عاجل