رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 13 دولة.. شباب سفينة النيل يتعرفون على الجمهورية الجديدة في مصر

نشر
شباب سفينة النيل
شباب سفينة النيل يتعرفون على الجمهورية الجديدة في مصر

قام شباب 13 دولة عربية مشاركين بسفينة النيل للشباب العربي بالتعرف على الجمهورية الجديدة في مصر والعاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات التنموية والصناعية الحالية وبرامج تمكين الشباب والمرأة في المجتمع والنهضة الشاملة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال احتفالية اليوم الوطني لمصر ضمن فاعليات سفينة النيل الثقافية والتى نظمها وفد شباب مصر المشارك بالسفينة بالتنسيق مع مشرفي وزارة الشباب والرياضة.

وشاركت الوفود الشبابية العربية شباب مصر بالاحتفال بيوم بلدهم حيث تعرفوا على مصر الحديثة والنهضة العمرانية والاقتصادية والتنموية التي تشهدها مصر مع قرب انتقالها للعاصمة الإدارية الجديدة كنقلة حضارية شاملة. 

كما اطلع الشباب العربي من خلال الفيلم الوثائقي والعرض الذي قدمه شباب مصر بالسفينة على أهم البرامج الاجتماعية ..حياة كريمة.. الذى ينهض بحياة المواطن المصري لكل المحافظات . وعلى المدن الصناعية والمجتمعات العمرانية الجديدة وبرامج دمج الشباب والمرأة والدفع بهم في المراكز القيادية إضافة إلى اطلاعهم على أهم المعالم السياحية فى مصر والنهضة الشاملة في كل مناحي الحياة وحرص الشباب العربى على حمل الإعلام المصرية وارتداء الأزياء التقليدية للمصرين مرددين الأغاني الوطنية المصرية كما تم عرض أهم المأكولات الشعبية في مصر.

وأبدى الشباب العربي إعجابهم بما تعرفوا عليه عن مصر الجديدة مبدين فخرهم بمصر بلد الشباب العربي مبينين انهم سينقلون ما اطلعوا عليه إلى شعوبهم.

وتتواصل فاعليات سفينة النيل التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اليوم فى الأقصر قبل التوجه إلى اسوان بتنظيم الندوات والأيام الوطنية على متن السفينة للدول المشاركة.

 

عاجل