رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدفاع الأمريكية»: نسعى لإعادة إيران لـ «علبة» الاتفاق النووي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

شددت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي، مارا كارلين، على أنّ بلادها تريد عودة جميع الأطراف إلى الاتفاق النووي، المبرم عام 2015، مؤكدة أنّ الولايات المتحدة، تسعي لإعادة طهران إلى "علبة" الاتفاق النووي.
وقالت كارلين، - فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - إنّ واشنطن، تريد أن يعود كل الأطراف إلى تطبيق الاتفاق النووي، مشيرة إلى أنّ "وزارة الدفاع، تضع خيارات أمام الرئيس جو بايدن، للتعامل مع إيران"، وفقا لقناة "العربية".
وأضافت: "علينا مواصلة التنسيق مع حلفائنا وشركائنا الإقليميين، وندرك الخطر المحدق"، مشددة: "نحن مدركون للخطر الذي تمثله إيران، عبر أنشطتها المزعزعة للاستقرار". 
وتابعت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي أنّ الولايات المتحدة، تعمل مع الشركاء على مواجهة خطر الصواريخ والمسيرات الإيرانية، مؤكدة: "نستطيع العمل مع الحلفاء لصد الأنشطة الإيرانية".

يأتي ذلك بعدما أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في وقت سابق، أنه يتوقع استئناف المفاوضات بشأن الاتفاق النووي في فيينا "قريباً".
وقال - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف - : "أكدت أننا نضع اللمسات الأخيرة حالياً على المشاورات في هذا الصدد، وسنستأنف قريباً مفاوضاتنا في فيينا".

عاجل