رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرحلة الرابعة في يناير

مشروع جمعيتي فرصة ناجحة للكسب.. الشروط والأوراق

نشر
مشروع جمعيتي
مشروع جمعيتي

مشروع جمعيتي المرحلة الرابعة يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من يناير المقبل، بعدما تلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طلبات من قبل الراغبين في إقامة منافذ مشروع جمعيتي، لصرف السلع والمقررات التموينية للمواطنين، بحسب ما صرح به مصدر لـ«مستقبل وطن نيوز» مشيراً إلى أن الوزارة لا تزال تدرس تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي حتى الآن.

يقوم مشروع جمعيتي على أساس توفير منافذ معتمدة بعد معايناتها من قبل ممثلين عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف السلع والمقررات التموينية شهرياً للمواطنين من مستحقي الدعم، عبر منافذ مشروع جمعيتي، المنتشرة في محافظات الجمهورية كبقال تمويني.

مراحل الموافقة على مشروع جمعيتي

ومن المقرر أن فور موافقة وزارة التموين على تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي، أن توافي مديريات التموين وشركات تجارة الجملة باستكمال الإجراءات مع المتقدمين لـ مشروع جمعيتي، واعتماد مقراتهم كمنافذ لصرف السلع التموينية.

مشروع جمعيتي يوفر فرص عمل للشباب

وسبق أن أصدر على المصيلحي وزير التموين والتجارة الخارجية، بياناً وجه فيه مديري مديريات التموين، بتلقي طلبات الراغبين في إقامة مشروع جمعيتي ضمن المرحلة الرابعة، حيث اعتمدت وزارة التموين ثلاث مراحل سابقة من مشروع جمعيتي، وذلك بعد توفير الأوراق المطلوبة من أجل تنفيذ مشروع جمعيتي.

أوراق مشروع جمعيتي:

تتطلب الموافقة من جانب الوزارة على إقامة مشروع جمعيتي في أي مدينة أو قرية، توافر عدة أوراق ضرورية، نستعرضها على النحو التالي:

  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • صورة شهادة المؤهل العلمي والدراسي.
  • صورة الموقف التجنيدي للذكور.
  • شهادة تأمين.
  • إقرار بعد وجود صلة قرابة مع أي من مسئولي وزارة التموين.
  • استيفاء النموذج الخاص ببيانات المتقدم لإقامة مشروع جمعيتي بمقر مديرية التموين.

النصيحة التي قدمها أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة للمتقدمين لإقامة مشروع جمعيتي، عدم التعجل بتأجير أي محال لإقامة مشروع جمعيتي قبل وافقة الوزارة للمتقدم على إقامة المشروع أولاً، ثم يشرع بعد ذلك في تأجير المكان المناسب لإقامة مشروع جمعيتي في مدينته.

مشروع جميعي منافذ لبيع السلع التموينية

شروط مشروع جمعيتي:

وسبق أن نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 70 لسنة 2021 قبل عدة أسابيع متضمناً الشروط الجديدة لافتتاح مشروع جمعيتي، بإجراء تعديلات على الشروط السابقة تضمنت ما يلي:

  • ضرورة امتلاك محل تجاري مرخص بشروط صحية مناسبة ولا تقل المساحة عن 30 متراً.
  • ضرورة أن تتوافر ثلاجة عرض مع مخزن للسلع للمحل لإقامة مشروع جمعيتي.
  • أن يكون المتقدم لإقامة مشروع جمعيتي لا يعمل في القطاع العام أو الجهاز الإداري.
  • أن يكون المتقدم لإقامة مشروع جمعيتي حسن السير والسلوك ولم يسبق الحكم عليه في جرائم مخلة بالشرف والأمانة.
  • يجب أن يمتلك المتقدم لإقامة مشروع جمعيتي بطاقة ضريبية وأيضاً شهادة صحية.

خريطة مشروع جمعيتي على مستوى الجمهورية

وتنتشر منافذ مشروع جمعيتي على مستوى محافظات مصر، فهناك 6250 منفذاً لـ مشروع جمعيتي، توفر 18 ألف فرصة عمل جديدة للشباب، حيث يمثل مشروع جمعيتي فرصة ناجحة لإقامة مشروع صغير ومتناه الصغر، عبر التعاقد مع شركات الجملة العامة لتوريد البضائع والمقررات التموينية كل شهر إلى منافذ مشروع جمعيتي، لتتولى هي صرف المقررات التموينية للأسر المستحقة للدعم.

وسبق أن كشف وزير التموين، أن 50% من المستفيدين من مشروع جمعيتي، هم فتيات، مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالمرأة.

وتصرف وزارة التموين عبر منافذ مشروع جمعيتي 28 سلعي شهرياً تمثل مقررات التموين الشهرية التي تصرف للمستحقين من الدعم من الأسر التي تمثل 64 مليون مستفيد.

 

عاجل