رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل 6 منافذ لمشروع «جمعيتي» في 3 مراكز بالوادي الجديد

نشر
المهندس صلاح السيد
المهندس صلاح السيد مدير مديرية التموين بالوادي الجديد

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تشغيل 6 منافذ لمشروع "جمعيتي" في 3 مراكز إدارية المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، المهندس صلاح السيد، في بيان له، أنه جرى تنفيذ 6 منافذ بمشروع "جمعيتي" بالمحافظة ضمن المرحلة الرابعة التي تنفذها الوزارة بالمشروع، مؤكدًا تنفيذ وتشغيل منفذ في قرى باريس، 3 منافذ بقرى غرب الموهوب في الداخلة، ومنفذين في الفرافرة.

وأشار صلاح، إلى أن مشروع "جمعيتي" يهدف في المقام الأول صرف المقررات التموينية للمواطنين في منافذ لائقة بما يعود بالنفع على المواطن سيجري تشغيل المنافذ الستة على مدار شهر سبتمبر الجاري، كما أن هذا المشروع يعد أحد أهم المشروعات التي تستهدف الشباب لخلق فرص عمل، والحد من البطالة، بهدف زيادة عدد المنافذ التي تتولى طرح السلع التموينية للمواطنين سواء كانت منافذ جمعيتي أو بقالي التموين أو المجمعات الاستهلاكية.

وتابع وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، أن شروط فتح منفذ تمويني جديد أو مشروع "جمعيتي، لصرف السلع التموينية للمواطنين من خلال منظومة الدعم السلعي، كالتالي:

1- وجود محل تجارى مرخص بقالة جافة، وتتوافر فيه الشروط الصحية المناسبة بمساحة لا تقل عن 30 مترًا، ومجهز به ثلاجة عرض مع توفير مخزن للمحل.

2- سجل تجاري دون شرط مرور عام على قيده.

3- يكون المتقدم كامل الأهلية ولا يعمل بالحكومة أو قطاع الأعمال العام.

4- يكون حسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه في إحدى الجرائم التموينية أو المخلة بالشرف والأمانة.

5- وجود بطاقة ضريبية وشهادة صحية وصحيفة الحالة الجنائية.

6- تقديم إقرار وتعهد بأنه على استعداد لشراء ماكينة الصرف وإجراء الصيانة اللازمة على حسابه الخاص.

وكانت أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأحد 15 أغسطس 2021، ‏أن عدد من تقدموا للمرحلة الرابعة وجرى تسجيلهم على قاعدة البيانات ‏قد وصلوا إلى 9 آلاف متقدم حتى الآن بمحافظات الجمهورية.