رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين» تبدأ غدا صرف السلع التموينية في 38 ألف منفذ

نشر
السلع التموينية -
السلع التموينية - أرشيفية

تبدأ منافذ صرف السلع التموينية التي يصل عددها إلى 38 ألف منفذ متنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية بصرف السلع الغذائية للمواطنين على بطاقة الدعم من التاسعة صباحاً.

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية المتحدث الرسمي للوزارة أن مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية تقوم بصرف كافة السلع التموينية والأساسية لمنافذ الصرف تتنوع ما بين الأرز والزيت بعبوتيه واحد لتر والـ800 م جرام والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والسمن الصناعي وغيرها من السلع الأخرى التي تحتاجها الأسرة المصرية.

وأشار كمال، إلى أن شركتي الجملة يضخوا يومياً ما يقرب من 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت و1000 طن أرز و 1000 طن مكرونة.

أفضل وأجود السلع للمواطنين على بطاقه الدعم

وأضاف أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يشدد دائما على رؤساء الشركات باختيار أفضل وأجود السلع للمواطنين على بطاقه الدعم، ويؤكد على تشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول الدعم إلى مستحيقه.

وأشار إلى أن الدوله تنفق شهريا ما يقرب 3 مليار جنيه لتلبيه احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من منظومه السلع التموينية يصل إلى 64 مليون مستفيداً.

وفي وقت سابق، انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من تسليم مقررات شهر أكتوبر بمنافذ الصرف التي تتولى توزيعها على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بداية من الشهر المقبل. 

توفير 28 سلعة على منظومة البطاقات

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إنه يتم توفير 28 سلعة على منظومة البطاقات لتكون متاحة أمام مستحقي الدعم للحصول على احتياجاتهم وفقاً لقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة.

من جهته أكد اللواء خالد عبدالله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة الانتهاء من صرف المقررات التموينية وتوزيعها علي البدالين التمونين و منافذ جمعيتي بكل سهولة ويسر دون أي مشكلات.

وأوضح عبدالله، أن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية بالمخازن ومنافذ الشركة العامة لتجارة الجملة، في زيادة مستمرة بتوجيهات رئاسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إذا يبلغ الحد الأدنى للمخزون في المخازن 3 اشهر لكل سلعة علي مستوي جميع الفروع.

عاجل