رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «تعليم بورسعيد» يوجه رسالة لأولياء الأمور: أبناؤكم في أيد أمينة

نشر
مدارس بورسعيد - أرشيفية
مدارس بورسعيد - أرشيفية

قال الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إن مديرية التربية والتعليم ببورسعيد على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أنه جرى تعقيم جميع المدارس والتأكد من كافة أعمال النظافة وإتمام أعمال الصيانة.

وأضاف وكيل الوزارة - في تصريح لـ«مستقبل وطن نيوز» اليوم الجمعة - أن هذا العام سيشهد بدء الدراسة بمدرسة حقل ظهر الجديدة وأيضا مدرسة التمريض، وذلك في إطار جهود اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وفيما يتعلق بعملية تطعيم المعلمين والعاملين في العملية التعليمية باللقاح المضاد لفيروس كورونا كشف وكيل الوزارة أن نسبة التطعيم للحاصلين على الجرعة الأولى بلغت 85% من العاملين بالقطاع التعليمي، كما أن نسبة من تلقوا الجرعة الثانية تخطت الـ75 في المئة، مؤكدًا أن النسبة المتبقية سوف تحصل على اللقاح قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وحول تخوفات أولياء الأمور على أبنائهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، أوضح باهي أن غياب الطلاب عن المدارس له أثر كبير على شخصياتهم وتكوينهم النفسي وهذا أمر غير مطلوب في تلك المراحل العمرية.

ووجه وكيل الوزارة رسالة لأولياء الأمور لطمأنتهم، يجب أن ترسلوا أبنائكم إلى المدارس وعليكم أن تطمئنوا فقد تم التشديد على كافة الإجراءات الاحترازية وعمليات التطهير والتعقيم وذلك بالشراكة مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وتابع باهي: "أن عملية تطعيم العاملين بقطاع التعليم ببورسعيد تمت على أكمل وجه وبشكل سريع ووجدنا استجابة من الجميع وكانت محافظة بورسعيد هي الأولى في إجراء عملية تطعيم العاملين في قطاع التعليم، وبالتالي نستطيع أن نطمئن أولياء الأمور على أبنائهم، ونؤكد لهم أن أبنائهم في أيدي أمينة".

عاجل