رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر موقعين إلكترونيين

خطوات إضافة الأبناء لبطاقة التموين عبر الإنترنت

نشر
خطوات إضافة الأبناء
خطوات إضافة الأبناء لبطاقة التموين

إضافة الأبناء لبطاقة التموين، أحد أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية، للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، المُدرجين على قاعدة مستحقي الدعم، باسم «إضافة الأفراد غير المقيدين تموينياً»، أو ما يعرف شيوعاً بـ«إضافة الأبناء لبطاقة التموين»، وذلك عبر اتخاذ عدة خطوات من جانب صاحب البطاقة التموينية، حتى يتسنى له إضافة الأبناء لبطاقة التموين.

ويستعرض «مستقبل وطن نيوز» خطوات إضافة الأبناء لبطاقة التموين، ضمن أخباره الخدمية التي تهم جمهور القراء، بهدف التيسير عليهم في الحصول على الخدمات المختلفة، ودن مجهود أو عناء، وبخطوات بسيطة إلكترونياً.

إضافة الأبناء لبطاقة التموين

إضافة الأبناء لبطاقة التموين، خدمة توفرها وزارة التموين لأصحاب البطاقات التموينية، شريطة أن يكون المتقدم بطلب إضافة الأبناء لبطاقة التموين هو الأب صاحب بطاقة التموين، على أن يكون مقيداً في التأمينات أو المعاشات، كما أن وزارة التموين لا توافق على إضافة الأبناء لبطاقة التموين، إذا ما كان الأبناء مولودين قبل عام 2005، وألا تزيد أعمارهم عن 3 سنوات.

فئات يحق لها إضافة الأبناء لبطاقة التموين

إضافة أفراد على بطاقة التموين

من بين شروط وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإضافة الفئات الأولى بالرعاية من مستحقي الدعم التمويني، ألا يزيد عدد الأفراد المدرجين على بطاقة التموين عن 4 أفراد، فيمكن إضافة الأبناء لبطاقة التموين، شريطة ألا يتجاوز العدد عن طفلين فقط، حال وجود الزوجة على بطاقة التموين.

إضافة المواليد لبطاقة التموين 

في حال وجود أكثر من طفلين، لا يتم إضافة الأبناء لبطاقة التموين، إلا طفلين فقط، وفي حال كانت بطاقة التموين مدرج بها 3 أفراد، فلا يمكن إضافة الأبناء لبطاقة التموين إلا طفل واحد، وهي شروط حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في قرار وزاري يخص الفئات الأولى بالرعاية.

إضافة الأبناء لبطاقة التموين

موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت

  1. أول خطوات إضافة الأبناء لبطاقة التموين، تتم أولاً الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية على شبكة الإنترنت.
  2. يتعين عليك إنشاء حساب جديد على بوابة مصر الرقمية.
  3. يتم اختيار خانة التموين كي تكون بذلك على أول طريق إضافة الأبناء لبطاقة التموين.
  4. اختيار خانة إضافة الأبناء غير المقيدين تموينياً، تعقبها بالضغط على بدء الخدمة.
  5. يتم إدخال بيانات الأبناء رباعياً بشكل صحيح كما في شهادات ميلاد الرقم القومي.
  6. يقوم صاحب البطاقة بتحديد صلة القرابة ثم يضغط إضافة ليتم بعدها تأكيد الطلب، وإضافة الأبناء لبطاقة التموين.

فئات يحق لها إضافة الأبناء لبطاقة التموين

  1. يحق لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة إضافة الأبناء لبطاقة التموين، كذلك يمكن للأرامل والمطلقات والأمهات المعيلات إضافة الأبناء لبطاقة التموين.
  2. أصحاب الأمراض المزمنة، وأيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة، يحق لهم إضافة الأبناء لبطاقة التموين.
إضافة الأبناء لبطاقة التموين
  1. يمكن إضافة الأبناء لبطاقة التموين، حال كانوا قُصر دون عائل أو دخل ثابت بسبب وفاة الوالدين.
  2. هناك أيضاً أفراد العمالة المؤقتة الموسمية، يمكن لهم إضافة الأبناء لبطاقة التموين، بالإضافة إلى الباعة الجائلون، والعاملون بقطاع الزراعة، وعمال التراحيل، والسائقون، وأرباب الحرف والأعمال الحرة من ذوي الدخول المحدودة، والمتعطلون عن العمل.
  3. خريجي الجامعات أو الحاصلين على مؤهلات دراسية ولا يعملون، يمكنهم إضافة الأبناء لبطاقة التموين بموجب بحث اجتماعي.
  4. يمكن لأصحاب المعاشات من العاملين بالحكومة أو قطاعي الأعمال العام والخاص، المؤمن عليهم بحد أقصى 1500 جنيه، إضافة الأبناء لبطاقة التموين.
  5.  

موقع إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021

يمكن أيضاً إضافة الأبناء لبطاقة التموين عبر موقع آخر هو موقع دعم مصر، عبر عدة خطوات، تضمن إضافة الأبناء لبطاقة التموين، كما هو التالي:

موقع دعم مصر استخراج بطاقة التموين

  1. يتعين عليك أولاً الدخول إلى موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الخارجية، كي تتمكن من إضافة الأبناء لبطاقة التموين.
  2. تجد رسالة تحذيرية، تشير إلى أنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائياً، وخضوع مدخل البيانات الراغب في إضافة الأبناء لبطاقة التموين إلى المساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.
  3. عند قيامك بالموافقة على ذلك، سيظهر أمامك مربعاً لكتابة رقم البطاقة التموينية المراد إضافة الأبناء إليها.
  4. بعد ذلك، يمكن إضافة المحافظة ثم المنطقة التي يتبعها صاحب البطاقة التموينية الراغب في إضافة الأبناء لبطاقة التموين.
  5. يقوم صاحب البطاقة الراغب في إضافة الأبناء لبطاقة التموين بعد ذلك باختيار مكتب التموين في المنطقة التي يسكن بها صاحب البطاقة، ويقوك كذلك بكتابة اسم البقال التمويني، والمكان الذي يقوم منه بصرف السلع التموينية كل شهر.
  6. آخر خطوات إضافة الأبناء لبطاقة الرقم القومي عبر موقع دعم مصر، يتم عبر التسجيل وإدخال أرقام بطاقة الرقم القومي للمواليد أو الأبناء المراد إضافتهم للبطاقة من واقع شهادات الميلاد المميكنة، ويقوم بعد ذلك بالضغط على حفظ، لتتم عملية إضافة الأبناء لبطاقة التموين، بعد مراجعة الأوراق من جانب موظفي وزارة التموين.
إضافة الأبناء لبطاقة التموين

إضافة الزوجة على بطاقة التموين 

يمكن إضافة الزوجة على بطاقة التموين عبر موقعي دعم مصر وبوابة مصر الرقمية، في خطوات معدودة، حيث يوفر الموقعان، إمكانية إضافة الزوجة على بطاقة التموين بالضغط على أيقونة إضافة الزوجة غير المقيدة تموينياً، لتبدأ بعدها عدة خطوات تنتهي بـ إضافة الزوجة على بطاقة التموين.