رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحت رعاية الرئيس السيسي

29 نوفمبر.. مصر تنظم المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021»

نشر
شعار القوات المسلحة
شعار القوات المسلحة - أرشيفية

ينطلق المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، في دورته الثانية، في الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على إقامة كبرى التجمعات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض جمهورية مصر العربية. 

ويعد المعرض، فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام، حضور أكثر من 400 عارض من جميع أنحاء العالم، لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر لهذا المعرض الذي يحظى بشهرة عالمية في ذلك المجال.

وفي هذا الصدد، أشار الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع  والإنتاج الحربي، إلى تطلع مصر لاستقبال أهم الرواد في صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يتطور الحدث حجماً وقوة فى نسخته الثانية بالمقارنة مع النسخة الأولى الناجحة.

ونوه بحرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على إتباع الإجراءات والتدابير الاحترازية كافة؛ لضمان السلامة الصحية للزوار خلال فعاليات المعرض.

ولفت القائد العام، إلى أن المعرض يأتي لفتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال الصناعات العسكرية، حيث أصبح معرض إيدكس مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية في العالم.      

من ناحيته، أوضح توماس جونت، المدير التنفيذي لشركة كلاريون المنظمة للمعرض، أن معرض "إيديكس 2021" بمثابة تجمع ضخم لكبرى المؤسسات العاملة في الدفاع والتسليح على مستوى العالم، مشيراً إلى تطلعه لاستضافة هذا الحدث جنباً إلى جنب مع وزارة الدفاع المصرية.

وأورد أن هناك إقبالا شديدا من الشركات للمشاركة في الدورة الثانية للمعرض، الذي انعكس على نسبة الحجوزات والمساحات المتاحة بشكل كبير يفوق الدورة الأولى.

وواصل أن شركة كلاريون -باعتبارها أكبر منظم في العالم لمعارض أنظمة الدفاع والأمن- تلتزم بتطبيق أقصي درجات السلامة الصحية، خلال المعرض لتوفير بيئة آمنة أثناء الحدث في ظل تفشي جائحة كورونا.

وحرصت العديد من كبرى الشركات المصنعة للمعدات العسكرية في العالم، على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمعرض إيديكس.