رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تحذير حكومي بعد تزايد الإصابات.. وتقديم 11 مليون جرعة من اللقاحات للمواطنين

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

تطعيم سيدة مسنة بلقاح كورونا في مدخل مديرية الصحة بالشرقية

وجه الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، فريق طبي لمدخل المديرية لتطعيم سيدة مسنة بلقاح كورونا، نظرًا لحالتها الصحية، وتسجيل كافة البيانات الخاصة بها على السيستم، بمكان تواجدها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تيسيرًا عليها نظرًا لظروفها.

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 244062

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 244062 حتى اليوم.

399 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، أنه جرى تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وزير المالية: مصر نجحت في تجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الدولة بقيادتها السياسية الحكيمة على تهيئة البيئة المواتية لتحفيز الاستثمار؛ بما يُسهم في فتح آفاق رحبة أمام القطاع الخاص في شتى المجالات؛ باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية، وأحد محركات النمو الغني بفرص العمل، على نحو يُساعد في الاستغلال الأمثل للفرص التنموية الواعدة التي تُتيحها مصر في مشروعاتها القومية العملاقة غير المسبوقة، بما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

وزيرة الصحة تعلن تقديم 11 مليون جرعة من لقاحات كورونا إلى المواطنين

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالي أعداد الجرعات التي تلقاها المواطنون ضمن التطعيم بلقاحات كورونا، حتى الآن، بلغت 11 مليونا، للفئات المستحقة، للحاصلين على الجرعة الأولى والثانية.

تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا.. والحكومة تحذر

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الأخيرة، بشكل يحتم ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتعامل مع فيروس كورونا.

توفير 2 مليون جرعة لقاح كورونا للعاملين بالجهاز الإداري

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، وموقف توفير وتلقي اللقاحات المضادة للفيروس، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وزيرة الصحة تتفقد نقاط تطعيم العاملين وطلاب جامعة القاهرة بلقاح كورونا

وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة  والسكان، إلى مقر جامعة القاهرة، وكان في استقبالها الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وذلك لتفقد نقاط التطعيم لمتابعة سير عملية تلقي العاملين والطلاب، بلقاح فيروس كورونا.

الصحة تضخ 300 ألف جرعة من لقاح «سينوفاك - فاكسيرا» بمراكز التطعيم

تبدأ وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، ضخ 300 ألف جرعة يومياً من لقاح “سينوفاك - فاكسيرا” في مراكز تطعيمات المواطنين.

رئيس الوزراء: أزمة كورونا أظهرت أهمية التعاون متعدد الأطراف

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن أزمة فيروس كورونا، أظهرت أهمية التعاون متعدد الأطراف، وحتمية تعزيز جهود التعاون الدولي، بين كافة الجهات ذات الصلة للتعافي من الجائحة، وإعادة البناء بشكل أفضل لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال حشد الموارد المادية والتكنولوجية.

عاجل