رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسبوع مزدحم مع تغييرات في بورصة مصر

البنوك والبورصة تستأنفان أنشطتهما الأحد.. وسبتمبر بلا إجازات رسمية

نشر
البنوك تستأنف نشاطها
البنوك تستأنف نشاطها الأحد

تُستأنف الأنشطة المصرفية، صباح يوم غدٍ الأحد، في البنوك العاملة في السوق المحلية، بعد عطلة أسبوعية، يومي الجمعة والسبت، ووسط توقعات بأسبوع بنكي مزدحم، بينما تستأنف البورصة المصرية هي الأخرى نشاطها برفع الحدود السعرية للأسهم إلى 20% خلال الجلسة الواحدة من آخر سعر إقفال للسوق الرئيسي (وذلك بدلًا من 10%) مع تطبيق الإيقاف المؤقت عند 10% (بدلاً من 5%). 

إقبال على مبادرة التمويل العقاري في البنوك

نشاط مصرفي قوي في البنوك هذا الأسبوع 

ويتوقع أن تواصل البنوك تلقي طلبات الحصول على قروض مبادرة التمويل العقاري الجديدة لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل، حيث قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن مصرفه أنهى إجراءات مبادرة التمويل العقاري لعدد من المواطنين ممن تقدموا للحصول على التمويل الخاص بالمبادرة ليكون بذلك من أوائل البنوك التي طرحت مبادرة التمويل العقاري.

انتظام القطاع المصرفي طوال الشهر

البنوك - أرشيفية

ويخلو سبتمبر 2021 من الإجازات والعطلات الرسمية التي يعطل فيها العمل تزامناَ مع الأعياد والاحتفالات الوطنية والدينية والاجتماعية، وهو ما يشير إلى انتظام عمل القطاع المصرفي المصري، طوال الشهر، إلا من العطلات الأسبوعية المعتادة يومي الجمعة والسبت.

3 أحداث مهمة في البورصة المصرية هذا الأسبوع 

على صعيد البورصة المصرية، يترقب المستثمرون في البورصة المصرية، هذا الأسبوع، عددًا من القرارات والفعاليات والأحداث، ذات الصلة بالشركات المساهمة المدرجة في البورصة المصرية، والتي سيكون لها تأثير على التداولات وقرارات المستثمرين.

وتشمل الأحداث المرتقبة، اجتماع الجمعية العامة لشركة مصر بني سويف للأسمنت، الأحد المقبل الموافق 5 سبتمبر 2021، لتوزيع الأرباح، ومنازعات قضائية تخص الشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، يوم الإثنين القادم الموافق 6 سبتمبر 2021، بالإضافة إلى اجتماع جمعية عمومية غير عادية لشركة كونتكت المالية القابضة.

تعديلات جديدة على منهجية عمل البورصة المصرية اعتبارًا من الأحد

البورصة المصرية تشهد تعديلات

ومؤخراً، شهدت البورصة المصرية، العديد من التغيرات التي طرأت على أنظمة التداول، ومنها إطلاق مؤشر جديد يخص سندات الخزانة المصرية المقيدة والمتداولة في سوق المال، مكون من مؤشر عام، فضلاً عن 4 مؤشرات فرعية يتم تدشينها في وقت لاحق، لتتيح إمكانية المقارنة من حيث أداء سندات الخزانة المقيدة والمتداولة في البورصة المصرية، ذات فترات استحقاق متقاربة.