رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمعية عمومية لشركة كونتكت المالية القابضة

المستثمرون في البورصة يترقبون 3 أحداث هامة.. منها حكم قضائي

نشر
3 أحداث هامة للمستثمرين
3 أحداث هامة للمستثمرين في البورصة المصرية هذا الأسبوع

يترقب المستثمرون في البورصة المصرية، هذا الأسبوع، عددًا من القرارات والفعاليات والأحداث، ذات الصلة بالشركات المساهمة المدرجة في البورصة المصرية، والتي سيكون لها تأثير على التداولات وقرارات المستثمرين.

ووفقًا لمفكرة أعدها موقع «مستقبل وطن نيوز» لأبرز الأحداث المرتقبة ذات الصلة، والتي تخص  البورصة المصرية، فمن المنتظر حدوث ما يلي:-

تعديلات جديدة على منهجية عمل البورصة المصرية 

أحداث مهمة للمستثمرين في البورصة 

1 - تجتمع الجمعية العامة لشركة مصر بني سويف للأسمنت، الأحد المقبل الموافق 5 سبتمبر 2021، لتوزيع الأرباح.

وحققت شركة مصر بني سويف للأسمنت، أرباحًا بلغت 79.74 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 88.77 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 440.6 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 621.23 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

2 - منازعات قضائية تخص الشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، يوم الإثنين القادم الموافق 6 سبتمبر 2021.

وكشفت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، عن رفعها دعوى حساب ضد ميد بنك (بنك مصر إيران سابقًا) قيدت برقم 118 لسنة 2021 تجارى جنوب الجيزة الابتدائية وحدد لنظرها جلسة 6 سبتمبر 2021، بعدما صدر الحكم فيها بإلزام الشركة بدفع مبلغ 6.54 مليون جنيه مصري لميد بنك.

3 - اجتماع جمعية عمومية غير عادية لشركة كونتكت المالية القابضة.

وأظهرت القوائم المالية لشركة كونتكت المالية القابضة، خلال النصف الأول من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 71.1% على أساس سنوي، وحققت أرباحًا بلغت 227.755 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 133.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع مراعاة حقوق الأقلية.

انتعاش البورصة المصرية 

ومؤخراً، شهدت البورصة المصرية، العديد من التغيرات التي طرأت على أنظمة التداول، ومنها إطلاق مؤشر جديد يخص سندات الخزانة المصرية المقيدة والمتداولة في سوق المال، مكون من مؤشر عام، فضلاً عن 4 مؤشرات فرعية يتم تدشينها في وقت لاحق، لتتيح إمكانية المقارنة من حيث أداء سندات الخزانة المقيدة والمتداولة في البورصة المصرية، ذات فترات استحقاق متقاربة.

وستكون إدارة البورصة المصرية بصدد اعتماد العمل بمنهجية جديدة تتيح إمكانية احتساب سعر الإغلاق اللحظي على المتوسط المرجح بالكميات المتحرك بالزمن لمدة 30 دقيقة Moving VWAP، وذلك كبديل للآلية المتبعة في الوقت الراهن، والتي تعتمد على المتوسط المرجح بالكميات طوال فترة جلسة التداول اليومية.

البورصة المصرية وعاء ادخاري جيد

تعديلات جديدة على منهجية عمل البورصة المصرية

التعديلات الطارئة على منهجية عمل البورصة المصرية، تأتي في إطار مساعي البورصة المصرية لتتوافق مع آليات عمل معظم البورصات العالمية المتقدمة، وهو ما سيكون له بالغ الأثر إيجابًا على أداء الأسهم، ويجلب منافع كثيرة للمتعاملين من المؤسسات، وتحفز عملية الاستثمار المؤسسي.

تضمنت التعديلات التي أجريت على نظام عمل البورصة المصرية، اعتماد وتفعيل توحيد نسبة التغير اليومي لأسعار الأوراق المالية المقيدة بحيث تصبح على مدار جلسات اليوم.

البورصة المصرية