رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة: شعور العامل بالأمن والاستقرار ينعكس على زيادة الإنتاج

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة - محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان: إن الدولة نجحت في تحقيق توازن كبير بين الحفاظ على صحة المواطن، واستمرار عجلة الاقتصاد مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية للتخفيف من حدة انتشار فيروس كورونا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك في كلمته، خلال المؤتمر العام الرابع عشر، للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، اليوم الاثنين، بمدينة الغردقة والذي يعقد تحت شعار (قوتنا في وحدتنا) بحضور فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، وبمشاركة وفود من اتحادات عمالية عربية واتحادات مهنية عمالية وممثلي منظمات عربية وعالمية. 

وأضاف سعفان: "إن العمال العرب يشكلون 90% من الشعوب العربية، لذا فإننا عندما نخاطب المنظمات النقابية العمالية، فإننا نخاطب شعوب العالم العربي كلها، وندعوها للتكاتف وتحقيق الوحدة العربية التي نحن بحاجة شديدة إليها لاستعادة الكيان العربي بكل قوته، رافعين شعار الاتحاد "قوتنا في وحدتنا" في مواجهة التفكك والتعددية العشوائية".

وأعرب عن أمله في أن يحقق الاتحاد الدولي في دورته الجديدة، حياة أفضل للعمال ورفع مستوى معيشتهم، فضلا عن ضمان حق العمل وتوفير الضمان الاجتماعي والصحي لهم، وتوحيد التشريعات العمالية التي تخص العمال العرب علي المستوي العربي.

وأوضح الوزير أن انعقاد هذا المؤتمر، يعد تأكيدا على اهتمام الحكومة المصرية بالحركة النقابية العمالية عموما والنقابية على المستوى العربي خاصة، إيمانا بدورها الفعال ورغبتها في تقديم الدعم والمساندة للنقابيين الذين يبذلون كل الجهد من أجل القضايا العمالية ومصلحة العمال، حيث يمثل العامل الثروة القومية الحقيقية للبلدان، ولا شك أن شعور العامل بالأمن والاستقرار في العمل ينعكس على زيادة الإنتاج كما ونوعا.

ولفت إلى اهتمام الحكومة المصرية ووزارة القوى العاملة بالعامل والحفاظ على حقوقه وتوفير بيئة عمل آمنة له، حيث استطعنا من خلال مشروع قانون العمل الجديد الذي تم وضعه بتوافق بين أطراف العمل الثلاثة "الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال"، ضمان حقوق العامل وتحقيق علاقة متوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية.

وتابع وزير القوى العاملة "نعمل بكل جد على تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية على كافة المنشآت اتساقا مع ما أقرته معايير العمل العربية والدولية والتي أعطت الحق للعامل في العمل في ظروف عمل آمنة وبيئة عمل خالية من حوادث أو أمراض العمل التي تهدد حياته وصحته ومصدر دخله".

عاجل