رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحفظ على 9 تكاتك مخالفة ورفع 108 حالات إشغال بمراكز الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالشرقية بالتنسيق مع شرطة المرافق، اليوم الخميس، حملة مكبرة لمتابعة التكاتك غير المرخصة بنطاق المدينة ومدى التزامها بخطوط السير والتي أسفرت عن التحفظ على 9 تكاتك مخالفة.

كما قامت رئاسة حي أول الزقازيق بالاشتراك مع شرطة المرافق بحملة لرفع الإشغالات بشارع النقراشي وأمام القصر الأبيض ونفق المشاة بالمحطة وميدان عرابي وميدان التحرير وشارع البوسطة وشارع مولد النبي والحلقة وكوبري أبو عميرة وشارع الجلاء والمنتزه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حسب بيان المحافظة.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إيقاف أعمال شروع بناء شدة خشبية لأعمدة الدور الحادي عشر لمبنى مخالف بمنطقة أرض الجنينة التابعة للوحدة المحلية بشيبة، حيث تم فك الشدة الخشبية والتحفظ على كميات من الخشب المستخدم ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة لرفع الإشغالات من شوارع المحكمة و23 يوليو وفتح الطريق لعبور السيارات والمواطنين.

وشن الجهاز التنفيذي لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملات موسعة لرفع الإشغالات وأسفرت عن رفع 55 حالة إشغال متنوعة أمام المحال التجارية والطرق العامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة فاقوس وشرطة المرافق حملة لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية بالمدينة وذلك لفتح الطريق أمام المارة والسيارات وفك الازدحام والتكدس بالشوارع.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات بحملة لرفع 53 حالة إشغال متنوعة من أمام المحال التجارية والطرق العامة، والتحفظ على عدد من التكاتك المخالفة نظرًا لما تمثله من مشكلات مرورية وغيرها بالطريق العام، فضلًا عن تغريم عدد من المواطنين بالمواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية بخلاف أعمال النظافة وإنارة الأعمدة، وعلى صعيد آخر يجرى متابعة أعمال توصيل كابلات الكهرباء لتغذية المدينة والمناطق المجاورة.

جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار الحملات اليومية لإيقاف محاولات البناء العشوائي على الأراضي الزراعية حفاظًا على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة، موجهًا بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون.

 

 

عاجل