رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطلاق البائن بين ميسي وبرشلونة.. رحلة «البرغوث» من «ضنك» البارسا إلى «نعيم» باريس سان جيرمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد عقدين من الزمن، انتهت علاقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، مع الفريق الكتالوني، الذي أعلن الخميس الماضي، رحيل الأسطورة عن صفوف الفريق بشكل مجاني، بعد الفشل في تجديد تعاقده، قبل أن يلقي اللاعب الأرجنتيني كلمة الوداع الأخيرة في مؤتمر صحفي عقده في ملعب كامب نو، الأحد الماضي.

وخلال السطور التالية يستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" أبرز أخبار ميسي في آخر 48 ساعة.

عرض جديد من برشلونة ورد صادم من ميسي
فجرت تقارير صحفية الثلاثاء الماضي، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن نادي برشلونة الإسباني قدم عرضا جديدا لتجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم إعلان رحيله عن الفريق في وقت سابق.

صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أكدت أن العرض الأخير الذي قدمه برشلونة لتجديد تعاقد ليونيل ميسي جاء متأخرا للغاية، وهو ما دفع اللاعب الأرجنتيني لرفضه.

والد ميسي يعلن توقيعه لباريس سان جيرمان 
تحدث خورخي ميسي في أول تصريح رسمي بعد إعلان برشلونة رحيل نجله، بالقناة السادسة الإسبانية ماريا جاريدو، أثناء وجوده في المطار من أجل السفر إلى باريس.
وقال خورخي ميسي: "نعم، ابني سيوقع اليوم مع باريس سان جيرمان".
 

ضحايا ميسي

صحيفة "ليكيب" الفرنسية أكدت، الثلاثاء، أن ميسي توصل بالفعل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان الفرنسي، يقضي بانتقاله إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بالمجان، بعقد يمتد لموسمين، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث، مقابل راتب سنوي قيمته 35 مليون يورو.

وقالت صحيفة "ليكيب" إن إدارة باريس مستعدة أن تبيع 10 لاعبين لضبط رواتب الفريق، والتي ستتجاوز بقدوم ميسي 300 مليون يورو.

وضمت قائمة اللاعبين المرشح رحيلهم عن باريس تيلو كيرير وماورو إيكاردي وسيرجيو ريكو وعبده ديالو ورافينيا وأندير هيريرا وإدريسا جايي وألفونسو أريولا وليفين كورزاوا وبابلو سارابيا.

تعليق نيمار 
لق البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على الانتقال المنتظر للأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الفريق العاصمي

ونشر نيمار عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام"، صورة تجمعه بميسي، وكتب عليها: "معا من جديد"، في إشارة إلى انتقال اللاعب الأرجنتيني إلى سان جيرمان.

السفر إلى فرنسا 
توجه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني السابق، إلى العاصمة الفرنسية باريس، من أجل الانضمام إلى فريق باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء الماضي.

إعلان سان جيرمان ضم ميسي
وأعلن النادي الباريسي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، توقيع ميسي له لمدة عامين، مع خيار التمديد لعام آخر، حيث سيتقاضى اللاعب خلالهما راتبا سنويا يبلغ 35 مليون يورو، حسبما أفادت التقارير.

تعليق ميسي على الانضمام للفريق الباريسي

علق الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي على انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء، في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن برشلونة.
وقال ميسي في حديث للموقع الرسمي للنادي الفرنسي: "لا أطيق الانتظار لبدء فضل جديد في مسيرتي هنا في باريس، وذلك بعدما رأيت أن رؤية النادي تتوافق تماما مع طموحاتي".

وأضاف :"هدفي هو تحقيق شيء عظيم رفقة هؤلاء من أجل النادي ومشجعيه".

وأتم: "لا أستطيع الانتظار وأتشوق لوضع قدمي على عشب ملعب حديقة الأمراء لخوض مباراتي الأولى مع الفريق".

مؤتمر تقديم ميسي
عقد أمس الأربعاء مؤتمر تقديم ميسي، وسط تزين ملعب حديقة الأمراء بصورة الأرجنتيني، قبل انطلاق المؤتمر الصحفي، بعد إعلان التعاقد معه بشكل رسمي في صفقة انتقال حر.

وتواجد عدد كبير من جماهير باريس سان جيرمان في محيط ملعب حديقة الأمراء، من أجل متابعة المؤتمر الصحفي للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتحدث ميسي في البداية عن رحيله عن برشلونة، مؤكدا أنه كان صعبا للغاية، غير أن الوصول إلى باريس سان جيرمان جعل الأمر أسهل.

وعبر اللاعب الأرجنتيني عن سعادته بالاستقبال الحافل الذي حظي به منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية للانتقال إلى باريس سان جيرمان، كما كشف عن طموحاته الأبرز وهي حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

مكالمة راموس

حرص سيرجيو راموس، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد، على الترحيب بالأرجنتيني ليونيل ميسي، فور وصوله إلى العاصمة الفرنسية باريس

وأظهرت المكالمة التي بثتها قناة "بي إن سبورتس" حفاوة كبيرة من راموس بقدوم ميسي، بعدما كان كل منهما قائدا لأقوى غريمين في العالم ريال مدريد وبرشلونة.

أزمة أولى
تسبب الأرجنتيني ليونيل ميسي في أول أزمة لناديه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد نصف ساعة فقط من الانتقال إلى صفوفه.

وقال موقع "سبورت بايبل" البريطاني إن متجر نادي العاصمة الفرنسية لم ينجح في تلبية طلبات الجماهير الباريسية، في ظل الطلب الكبير على قميص ميسي الذي يحمل رقم 30 بعد إعلان التعاقد.

وأوضح الموقع أن جميع قمصان ميسي التي تحمل الرقم 30 مع باريس سان جيرمان قد بيعت بعد 30 دقيقة فقط من إعلان توقيعه للفريق الفرنسي

تفاصيل عقد ميسي
ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن ميسي، سيحصل على 120 مليون يورو، خلال مدة عقده الممتد لموسمين مع سان جيرمان، مشيرة إلى أن ميسي اتفق مع النادي على راتب سنوي بقيمة 40 مليون يورو من دون ضرائب، بالإضافة إلى 40 مليون يورو مكافأة انتقال.

وأضافت الصحيفة، أنه في حال قرر ميسي تفعيل بند التمديد لموسم ثالث سيتجاوز الرقم الإجمالي مبلغ 160 مليون يورو، بخلاف المكافآت إلى سيحصل عليها إذا توج مع الفريق بدوري الأبطال أو نال الكرة الذهبية، ليصبح بذلك صاحب أعلى راتب في باريس سان جيرمان، حيث يتقاضى نيمار 36 مليون يورو، وخلفه مبابي 25 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جيرمان، سيعوض كل الأموال التي دفعها لضم ميسي، بسبب الطفرة التي حدثت للنادي منذ انضمامه، من بيع القمصان والزيادة الضخمة للمتابعين، على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

عاجل