رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوائد ميسي لـ«باريس سان جيرمان» عند آخرين مصائب.. البرغوث يطيح ببعض اللاعبين خارج حديقة الأمراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حلمه بتكوين فريق الأحلام الذي طالما سعى لتكوينه ناصر الخليفي، رئيس النادي، بعدما نجح الأخير في ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي برشلونة الإسباني.

البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بانضمامه لصفوف فريق باريس سان جيرمان أصبح فريق مكتمل الأركان وقوة لا يستهان بها في أوروبا، خاصة وأن النادي يضم بين صفوفه كل من البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي وهما من أفضل ثنائي العالم بجانب لاعبين مميزين أمثال دي ماريا وفيراتي والحارس العملاق دوناروما.

ورغم أن تعاقد العملاق الباريسي مع ميسي له فوائد عديده ومصلحة كبرى للنادي في جلب أهم لاعب بالعالم، إلا أن وجود ميسي مع الفريق الباريسي يشكل تهديدا مباشرا لبعض اللاعبين داخل الفريق.

التهديد يتمثل في نية إدارة نادي باريس سان جيرمان في الإطاحة بعدد من اللاعبين وبيعهم من أجل التخلص من الأعباء المادية التي يتكبدها الفريق الباريسي بسبب ارتفاع قيمة رواتب لاعبيه، خاصة وأن باريس تعاقد مع نجوم عدة برواتب ضخمة منهم الإسباني راموس وفينالدوم وأشرف حكيمي ودوناروما بجانب ميسي الذي سيحصل على راتب ضخم يصل إلى 50 مليون يورو في الموسم ، مع وجود الثنائي مبابي ونيمار اللذان يتقاضان أيضا رواتب كبيرة، وهو ما سيشكل عبئا ماليا كبيرا على إدارة باريس سان جيرمان.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية على أن باريس ينوي بيع 10 من لاعبيه من أجل تحقيق التوازن في الرواتب، خاصة وأن ضم ميسي رغم فوائده العديدة للفريق الباريسي إلا أنه سيمثل عبء مالي كبير على إدارة النادي الباريسي.

ونرصد في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذين سيرحلون عن صفوف باريس سان جيرمان.

ماورو إيكاردي

ارتبط اسم إيكاردي بالرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان والانتقال لصفوف فريق روما الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

ويعد إيكاردي من أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف العملاق الباريسي.

تيلو كيرير

أيضا من أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان هو المدافع الألماني تيلو كيرير، خاصة وأن اللاعب لا يشارك بشكل أساسي في تشكيل الفريق.

ويواجه العملاق الباريسي أزمة كبيرة تتمثل في رفض المدافع كيرير الرحيل عن صفوف الفريق، ولكن إدارة النادي وعدته بتوفير عرض مناسب له يليق به.

سيرجيو ريكو

أيضا يواجه سيرجيو ريكو، الحارس البديل في سان جيرمان مصير الرحيل عن صفوف الفريق، خاصة وأن الحارس لا يشارك بشكل أساسي وفرص مشاركته مع الفريق ضئيلة، لذا تبحث إدارة النادي بيعه.

وتزدحم قائمة ضحايا باريس سان جيرمان بعدد من الأسماء، على رأسهم عبده ديالو، الذي فقد مركزه الأساسي مع الفريق، وبانب رافينيا، وأندير هيريرا، إضافة إلى ليفين كورزاوا وبابلو سارابيا.

4 صفقات مجانية لباريس سان جيرمان 

باريس سان جيرمان نجح في جلب العديد من الصفقات خلال الفترة الماضية وهو من أكثر الأندية استفادة من الصفقات في الميركاتو الحالي، بعد أن نجح في ضم 4 لاعبين في صفقات انتقال حر لم تكلف خزينة النادي أي أموال وهم سيرجيو راموس بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الإسباني، وفينالدوم بعد نهاية عقده مع ليفربول، وميسي بعد نهاية عقده مع برشلونة، والحارس العملاق دوناروما بعد نهاية عقده مع ميلان الإيطالي.

عاجل