رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| موعد نهائي لنتيجة الثانوية.. و75 ألف طالب باختبار القدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

 

وزير التعليم يحدد الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم إعلانها في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

 

التعليم العالي: إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة لمواكبة سوق العمل

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه في إطار التحول الرقمي في مؤسسات الدولة المختلفة وثقافة المجتمع المصري ونظرته للتعليم الفني، جاءت توجيهات القيادة السياسية بالجامعات التكنولوجية.

 

فوز جامعة عين شمس بجائزة اليونسكو كونفوشيوس لمحو الأمية 2021

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريرًا مقدمًا من د. غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو، حول فوز جامعة عين شمس بجائزة اليونسكو كونفوشيوس لمحو الأمية 2021، والخاصة بتنظيم فصول محو الأمية عبر الإنترنت للمناطق الريفية بجمهورية مصر العربية.

 

بسبب التنسيق.. «التعليم العالي» تحذر الطلاب من الكيانات الوهميةقال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: إن بعض الكيانات الوهمية تستغل الفترة الزمنية الحالية؛ لإقناع الطلاب وأولياء الأمور زيفا، بأنها معاهد مرخصة لكي يلتحقوا بها.

 

التعليم العالي: 75 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الاثنين، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 75 ألف طالب وطالبة، على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.

عاجل