رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب التنسيق.. «التعليم العالي» تحذر الطلاب من الكيانات الوهمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: إن بعض الكيانات الوهمية تستغل الفترة الزمنية الحالية؛ لإقناع الطلاب وأولياء الأمور زيفا، بأنها معاهد مرخصة لكي يلتحقوا بها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن الوزارة لديها لجانا متخصصة في هذا الشأن، أعمالها مستمرة وترصد هذه الكيانات، والتي تنشط خلال فترة التنسيق -على وجه التحديد-، وبالتالي كان من المهم جدا أن تعلن الوزارة -في كل وسائل الإعلام - قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة. 

وتابع أن لجان الضبطية القضائية في الوزارة، تكثف عملها خلال هذه الفترة، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لملاحقة الكيانات التي تنشط في هذا التوقيت، وفي حالة العثور على أي كيان وهمي يحال فورا إلى النيابة العامة ويخاطب وزير التعليم العالي المحافظين إغلاق هذه المراكز على الفور. 

وتابع "خصصنا بريدا إلكترونيا يستخدمه الطالب أو ولي الأمر، لاستقبال أي شكوى بخصوص ابتزازه من قبل هذه الكيانات، وفي هذه الحالة تتوجه لجنة ضبطية قضائية، بزيارة مفاجئة لمقر المؤسسة الوهمية، وتتخذ الإجراءات فورا.

وشدد على أنه يجب على الطلاب مراجعة القوائم فور التخرج، في مرحلة الثانوية العامة، وعدم انتظار الحصول على شهادة من أحد هذه الكيانات، منعا لتصدير مشكلة لنفسه والوزارة، متابعا "مفيش حاجة اسمها إن جامعة أو معهد يبدأ دراسة دون رخصة".

 

عاجل