رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهاية الرحلة مع برشلونة.. الأسطورة ميسي أرقام وإنجازات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن رحيل نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتوجيه الشكر له على ما قدمه طوال الـ17 سنة التي قضاها البرغوث الأرجنتيني مع قلعة البلوجرانا.

ميسي انضم لصفوف نادي برشلونة الإسباني في موسم 2001 وكان سنه 13 عاما، ووقتها كان يعلم مسئولو برشلونة أنهم استقطبوا موهبة في كرة القدم على غرار الأساطير الكبرى.

كان أول ظهور رسمي لميسي مع برشلونة في شهر أكتوبر موسم 2004 وكان عمره وقتها 17 عاما ومنذ ذلك الحين، وأصبح ميسي حديث الجميع في الأوساط الرياضية بسبب مهاراته العالية التي جعلته يخطف قلوب عاشقي ومحبي كرة القدم في كل مكان بالعالم.

وحصد ليونيل ميسي العديد من الألقاب سواء الجماعية أو الفردية خلال مسيرته التي دائماً ما أمتعت الجماهير حول العالم بفضل موهبته التي ستضيف إلى أي فريق سينتقل إليه بكل تأكيد.

ونرصد أهم أرقام وإنجازات ميسي مع برشلونة التي جاءت كالتالي:

778 مباراة مع برشلونة. 

683 هدفا.

الهداف التاريخي لليجا 474 هدفا. 

149 مباراة في دوري الأبطال. 

الكرة الذهبية 6. 

الحذاء الذهبي 6. 

35 لقبا مع برشلونة. 

الدوري الإسباني 10 ألقاب. 

الكأس 7 ألقاب.

السوبر الإسباني 8 ألقاب. 

دوري أبطال أوروبا 4 ألقاب. 

كأس السوبر الأوروبي 3 ألقاب. 

كأس العالم للأندية 3 ألقاب.

وأصدر نادي برشلونة بيانا رسميا، مساء اليوم الخميس، للإعلان عن رحيل نجمه وقائده ليونيل ميسي، وتوجيه الشكر له على كل ما قدمه طوال السنوات الماضية.

وجاء بيان نادي برشلونة كالتالي:

"رغم التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليونيل ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الليجا الإسبانية).

وبالنظر إلى هذا الوضع، لن يستمر ليونيل ميسي في الارتباط ببرشلونة، ويأسف الطرفان بشدة لأن رغبات كل من اللاعب والنادي لا يمكن تحقيقها في النهاية.

ويود برشلونة أن يشكر من كل قلبه مساهمة اللاعب في تعزيز المؤسسة، ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية".

وكان عقد ميسي انتهى مع برشلونة في شهر يونيو الماضي، وخلال الفترة الماضية استمرت المفاوضات بين الطرفين، لكن لم ينجحا في النهاية في حسم الأمر بنجاح.

بذلك تنتهي رحلة ميسي مع برشلونة والتي دامت 17 عامًا.

 وكانت تقارير صحفية إسبانية، أكدت من قبل على أن مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة أصبح في خطر بعد فشل الاتفاق بين اللاعب وإدارة ناديه الكتالوني بشأن تجديد التعاقد.

 ووفقا لإذاعة ""RAC1" الكتالونية، التي أكدت على أن هناك انقلاب جذري في تجديد عقد ميسي مع برشلونة، ولا يوجد اتفاق على التجديد حتى الآن، مؤكدة على أن ميسي أبعد ما يكون عن الاستمرار مع برشلونة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية أن ميسي أبلغ برشلونة بأنه لن يوقع على أي عقود جديدة مع النادي، خاصة وأنه يرى أن الوضع الاقتصادي للنادي لا يبشر بالخير في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها النادي في ظل جائحة كورونا.

ويؤكد التقرير أن وضع ميسي لا رجوع فيه، الأرجنتيني لن يجدد عقده وأبلغهم بذلك، وإضافة إلى ذلك فإن ليو لا يعجبه الفريق الحالي لبرشلونة.

يذكر أن ميسي انتهى عقده مع برشلونة بشكل رسمي في شهر يونيو الماضي، وهو الآن لاعب حر ويحق له الانتقال لأي فريق بشكل مجاني.

يذكر أن برشلونة تعاقد مؤخرًا مع ممفيس ديباي، وسيرجيو أجويرو، ويوسف ديمير.

عاجل