رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ مطروح يؤكد أهمية الالتزام بالضوابط المحددة لعمل الشباب بالشواطئ

نشر
 خالد شعيب
خالد شعيب

أكد محافظ مطروح، خالد شعيب، أهمية الالتزام بالإجراءات والضوابط المحددة لعمل الشباب بالشواطئ وحُسن التعامل مع المصطافين، والالتزام بالتسعيرة المحددة، والتشديد على تواجد المنقذين وتوزيعهم مع الوقوف على حالة الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج يومياً مع الإعلان عنها، ومنع دخول الشاطئ في حالة الخطر ورفع الرايات اللازمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده شعيب، مع عدد من شباب مطروح العاملين بشواطئ مدينة مرسى مطروح، بحضور أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، وحاتم السبع السكرتير العام المساعد، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، ورؤساء الشواطئ، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة. 

وأشار المحافظ إلى أنه جارٍ الإعداد لإنشاء وحدة إنقاذ كاملة تابعة للمحافظة مع توفير كافة الأدوات والمستلزمات كالجيت سكاى وغيرها واختيار عناصر الإنقاذ المحترفة والعاملة بالشواطئ ذات الخبرة، كذلك التنسيق مع حماية الشواطئ؛ لدراسة أسباب ارتفاع الأمواج بشاطئ المروة هذا العام، ومدى إمكانية إقامة ألسنة حماية. 

ووجه شعيب بتجهيز الشباب للشواطئ، خاصة شاطئ المروة مع مرور لجنة من مجلس المدينة لمتابعة مدى الالتزام بكافة التجهيزات وتنظيم العمل قبل عودة فتح الشاطئ حرصا على سلامة وراحة المصطافين ، كما وجه بزيادة دوريات سيارات النظافة مع حُسن التعامل مع المصطافين والالتزام بالتسعيرة المحددة بجميع الشواطئ.

كما قرر محافظ مطروح إغلاق بوابة شاطئ روميل ومنع دخول السيارات والتنسيق بشأن التواجد الأمني والمرور؛ لتنظيم حركة السيارات ومنع التكدس المروري بالشواطئ، وتعيين وتوزيع المنقذين اللازمين بالشواطئ مع مسؤوليتهم كل باسمه تحت مسئولية رئيس الشاطئ، مشدداً على توافر الأدوات مع المنقذين، وعمل لقاء دوري مع شباب الشواطئ كل شهر لمتابعة كل جديد وحل كافة المشكلات.

عاجل