رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران المدني يتفقد سير العمل والحركة الجوية في مطار برج العرب

نشر
وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

تابع الطيار محمد منار وزير الطيران المدني انتظام سير العمل والحركة الجوية وجودة الخدمات المقدمة بمطار برج العرب، وتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، فضلًا عن الاطلاع على مراحل تنفيذ مشروعات التطوير الجارية بالمطار.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية موسعة قام بها وزير الطيران المدني داخل مطار برج العرب، حيث تفقد صالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب واستراحات كبار الزوار، ووجه بتوفير أعلى مستوى من الخدمات لجميع الركاب مع الالتزام بجميع الإجراءات الصحية داخل المطار.

واطمأن وزير الطيران على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل المطار، بالإضافة إلى الأسوار الخارجية وبوابات الدخول والخروج.. وأشاد بالتعاون بين جميع الجهات المعنية بالمطار، والتي تعمل بتناغم وتنسيق مستمر من أجل الوقوف عن قرب لحل جميع المشاكل التي قد تعرقل سير حركة العمل داخل المطار. 

وفي نهاية الجولة، وجه وزير الطيران بضرورة الانتهاء من كافة أعمال المشروعات الجاري تنفيذها بالمطار وفقا لمعايير الجودة العالمية، مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء.

يشار إلى أن مطار برج العرب يشهد تنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد، والذي يعد أول مبنى ركاب صديق للبيئة، وذلك بالتعاون مع الوكالة اليابانية "جايكا"، بمساحة نحو 34 ألف م2، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 5 ملايين راكب سنويا بدلا من مليون راكب حاليا، بالإضافة إلى مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها داخل المطار، وخاصة الترماك الجديد الذى يتسع لـ20 طائرة متوسطة الحجم، وطرق تصل بين الترماك الحالي والجديد والممر الحالي.

كما يشهد الطار مشروعات خدمية للمسافرين والمودعين، مثل موقف سيارات يسَع 1000 سيارة، إلى جانب منطقة خدمات ومحالّ تجارية ومحطة كهرباء فرعية وخزان مياه.

عاجل