رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: تحصين أكثر من 3 ملايين حيوان منذ 26 يونيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا للتوسع في مجال توفير البروتين من أصل حيواني للمواطن المصري، حيث ضخت استثمارات ضخمة في هذا القطاع متمثلة في مشروع البتلو وتحسين السلالات، وزيادة أعداد رؤوس الماشية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الدولة تقدم خدمة تحصين الماشية لمنع إصابتها بأي  مرض قد يؤثر عليها، مشيرا إلى أن الأمراض خطيرة قد ينتج عنها تحقيق خسائر اقتصادية للفلاحين وتؤثر على حجم الإنتاج، أو وفيات أو فقدان للوزن بسبب هذه الأمراض. 

وتابع أنه تم زيادة عدد التحصينات التي تتم للماشية لتصبح 3 تحصينات سنويًا، مشيرًا إلى أن هناك تحصينات تتم لأمراض غير موجودة لدينا كوقاية وهي تحصينات حمى الوادي المتصدع التي تنتقل من خلال الحشرات؛ للتأكد من عدم وجود احتمالية لانتقال العدوى من بعض دول الجوار، ولحماية ثروتنا الحيوانية.

وكشف عن  تحصين أكثر من 3 ملايين حيوان منذ 26 يونيو وحتى الآن، وهناك حملات طرق الأبواب يقوم بها الأطباء البيطريين، لافتا إلى أن التحصينات تحافظ على مناعة الحيوان وبالتالي يستطيع صد أكبر قدر من الفيروسات أو الميكروبات التي قد تؤثر على إنتاجيته.

ونوه بأن البؤرة المصابة التي كانت تؤثر على الثروة الحيوانية في مصر تقلل بشكل كبير جدا مع زيادة التحصينات.

 

عاجل