رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 35 إصابة جديدة و7 وفيات.. وطبيب مناعة: اللقاحات تحمي من التحورات المختلفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 35 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 358 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 227970 حتى اليوم.

مستشفى العزل الجامعي بطنطا يسجل صفر إصابات كورونا

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا تسجيل مستشفى العزل الجامعى بطنطا صفر في عدد حالات الإصابة بفيروس  كورونا بها. 

طبيب مناعة: لقاحات كورونا تحمي من التحورات.. وتونس وبريطانيا نموذجان

أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتطعيمات من أجل تجنب الموجة الرابعة.

استشاري مناعة: تغيرات ذهنية تحدث للمتعافين من فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح: إن 40% من المتعافين من فيروس كورونا المستجد، يصابون بما يسمى بمتلازمة بعد التعافي، حيث يتعافون بشكل تام، لكن يكون للفيروس آثار مدمرة على بعض أجهزة الجسم، ومن ضمنها خلايا المخ، بالإضافة إلى القلق والاكتئاب وعدم النوم والروح.

طبيب مناعة عن المصايف المزدحمة: «حاسس إننا هنخلق متحور كورونا جديد».. فيديو

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح: إن العالم شهد متحورا من فيروس كورونا، شديد العنف والانتشار، حيث تزداد عدد الوفيات والإصابات بشكل كبير جدا في دول مثل تونس وليبيا والأردن، لكن مصر تشهد انخفاضا كبيرا،.

طبيب مناعة: مصر تشهد انحسارا شديدا لفيروس كورونا

علق الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة والباطنة بطب عين شمس، على الوضع الوبائي في مصر، قائلاً: إن البلاد شهدت انحسارا شديدا لفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، وهو مؤشر لنجاح جهود الدولة ووزارة الصحة، في احتواء المرض إلى جانب التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، وحرصهم على الحصول على اللقاح".

عاجل