رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد تتلقى جرعة لقاح كورونا الثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للطب الرياضي، صباح اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، تطعيم جميع أعضاء البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، لمن حصلوا على الجرعة الأولى، بالمركز الطبي الرياضي في مدينة نصر.

وشهد اليوم الأول، حضور لاعبي مجموعة من الاتحادات الرياضية ومنهم الملاكمة والجمباز والخماسي الحديث وتنس الطاولة والريشة ولُعبة الغطس والتجديف والكياك والكانون، على أن يشهد صباح غد الأربعاء، استكمال تطعيم باقي البعثة المصرية المشاركة في طوكيو 2020، بالمركز الطبي الرياضي، التابع لوزارة الشباب والرياضة بمدينة نصر.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن تلقيح جميع أعضاء البعثة، يتم تحت الإشراف الكامل لوزارة الصحة المصرية. 

وأوضح أن اليوم الأول شهد التطعيم بـ80 جرعة لقاح، ذلك بمتابعة مباشرة من اللجنة الطبية العليا التابعة للوزارة والإدارة المركزية للطب الرياضي برئاسة الدكتور خالد مسعود. 

وأضاف أنه جارٍ حاليا التنسيق مع وزارة الصحة والسكان؛ لتوفير التطعيم لأفراد البعثة المصرية من اللجنة البارلمبية، وفقا لما هو متبع من إجراءات كما تم التنسيق حول موقف لاعبي الخماسي الحديث المتواجدين الآن، ببطولة العالم للخماسي الحديث في الإسكندرية لضمان حصولهم على جرعات لقاح كورونا مما يحفظ سلامتهم الصحية أثناء المشاركة الأولمبية.

ووجه الوزير الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على التعاون المميز بين الوزارتين والحرص الدائم علي تحقيق سبل الوقاية الصحية والمحافظة على وفود الفرق القومية المشاركين بالبطولات المختلفة بأمان وفقا للإجراءات الاحترازية التي تم إعلانها من اللجنة الطبية الدولية المُشرفة على دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو.
يذكر أن وزارة الصحة، تقوم بتوفير لقاحات كورونا للعديد من قطاعات الدولة، ومنها الأندية الرياضية والبعثات الرسمية الرياضية.