رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يلتقي وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف والدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان  في حضور الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف والدكتور محمد السروي مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وذلك بمقر جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بزيارة وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية لمحافظة الشرقية والمشاركة في افتتاح مسجد نور الإيمان بمدينة العاشر من رمضان ليمثل صرحًا إسلاميًا ومناره تعليمية لنشر صحيح الدين وتعاليمه السمحة.

أشاد المحافظ بجهود وزارة الأوقاف والأزهر الشريف في تجديد الخطاب الديني وإعمار بيوت الله وتهيئتها بالشكل الأمثل لاستقبال المصلين.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أهمية الاصطفاف خلف الدولة الوطنية والقيادة السياسية لمواجهة كافة التحديات التي تُحاك بالبلاد وتؤثر على استقرار المنطقة، مؤكدًا أنه علينا جميعًا أن ندعم دولتنا ونقف بجوارها بالأفعال وليس بالأقوال وقال دولة ذات جيش قوي واقتصاد قوي تعني دوله ذات مكانه ومواطن ذو كرامة.

وأضاف وزير الأوقاف أن بناء وتقوية المؤسسات الاقتصادية يُعد أحد الأدوات الهامة في بناء الدول، مؤكدًا على ضرورة تشجيع الاستثمار الوطني الجاد لخلق فرص عمل حقيقية وتحسين الأحوال المعيشية فتقدم الأمم يُقاس بحجم ما تنتجه وما تقدمه للإنسانية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن التنمية الاقتصادية تُعد جزءًا هامًا في تجديد الخطاب الديني لكونها تعد القاطرة الحقيقية للقضاء على الإرهاب ومحاربة الأفكار المتطرفة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع،  قائلًا إن اجتماع اليوم، والذي يجمع بين رجال الدين ورجال التنمية الاقتصادية يأتي في إطار دعم ومساندة الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار للمضي قدمًا نحو تحقيق التنمية والرخاء لمصرنا الغالية.

بينما نقل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف تحيات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر  للجمع الكريم، معربًا عن سعادته لتواجده بمدينه العاشر من رمضان، والتي تمثل أحدي القلاع الصناعية الهامة علي أرض الوطن، مؤكدًا على أهمية العمل الجاد لكونه يمثل اللبنة الأولى لبناء اقتصاد قوي يساعد في تقدم الوطن ورقيه.

عاجل