رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني: وجهنا ضربة قوية للمليشيات الحوثية في جبهة البيضاء

نشر
الجيش اليمني ..ارشيفية
الجيش اليمني ..ارشيفية

أكد الجيش الوطني اليمني أنه تمكن من توجيه ضربة قوية للمليشيات الحوثية في جبهة البيضاء مشيرا إلى أن قوات الجيش فتحت جبهات جديدة لتنفيذ ضربات قاضية للحوثيين.
 

وقال رئيس قطاع الإعلام في الجيش اليمني يحيى الحاتمي- فى تصريحات لقناة العربية مساء اليوم الاثنين-:" إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاومة البيضاء حيث تمكنت من تحرير مواقع الجماجم الاستراتيجية بمديرية الزاهر بآل حميقان بمحافظة البيضاء.
 

وأضاف أن إيران رمت بكل ثقلها لتمكين الحوثيين من السيطرة على مأرب.
 

وفي وقت سابق، أدان البرلمان العربي هجوم مليشيات الحوثي الإرهابية بزورقين مفخخين بالصليف في محافظة الحديدة بالجمهورية اليمنية، والتي نجحت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية في تدمير الزورقين المفخخين وإحباط الهجوم العدائي الحوثي.

واستنكر البرلمان العربي استمرار تهديد مليشيا الحوثي الإرهابية لخطوط الملاحة والتجارة العالمية جنوب البحر الأحمر، التي تشكل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي وأمن الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر باعتبارها شريان مائي تجاري عالمي مهم.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الاعتداءات الإرهابية المتكررة، مشددًا على أن إصرار واستمرار هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية بتوجيه عمليات عدائية متكررة بميناء الحديدة هو انتهاك صريح لاتفاق ستوكهولم والذي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية والمواثيق.

وأشاد البرلمان العربي، بيقظة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وتصديها للأهداف الإرهابية التي تستهدف ضرب أمن واستقرار المنطقة، مجددًا دعمه الكامل لقوات تحالف دعم الشرعية وما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تشكل بعدًا ومرتكزًا استراتيجيًا هامًا في المنطقة ككل.

عاجل