رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إعلان نسب قبول الطلاب بالجامعات التكنولوجية

نشر
صورة أرشيفية لوزارة
صورة أرشيفية لوزارة التربية والتعليم

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«التعليم العالي» توضح نسب قبول الطلاب في الجامعات التكنولوجية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات التكنولوجية تم إنشاؤها وفقًا لقانون رقم 72 لسنة 2019؛ بهدف إمداد سوق العمل الداخلي والخارجي بالفنيين المدربين والمؤهلين، ورفع مستوى خريجي التعليم الفني، كما تقبل طلاب الثانوية العامة بنسبة 20٪، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة 80٪ من إجمالي عدد المقبولين، ولجميع المتقدمين اختبارات قبول.

«الدستورية العليا» ترفض دعوى محالة بشأن بدلي الاعتماد والمعلم في قانون التعليم

قضت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد عمرو مرعي، بعدم قبول الدعوي المحالة من محكمة القضاء الإداري للفصل في دستورية نص المادة 70 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، المضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007، والمستبدلة بالقانون رقم 198 لسنة 2008.

رئيس جامعة سوهاج يتفقد التجهيزات النهائية لافتتاح صالة اللياقة البدنية بكلية الطب البيطري

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، التجهيزات النهائية لافتتاح أول صالة للياقة البدنية بمقر كلية الطب البيطري بالحرم الجامعي الجديد، يرافقه الدكتور بهاء الدين عبدالله القائم بأعمال عميد كلية الطب البيطري، والدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وحسين عزت مدير رعاية الشباب بالكلية.

اليونسكو تنظم اجتماعًا افتراضيًا حول تأثير كورونا على أنظمة التعليم العالي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريرًا مقدمًا من د. غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو، حول تنظيم اليونسكو الاجتماع الافتراضي؛ لمناقشة دراسة نتائج الاستبيان الذي أطلق من قبل المنظمة للدول الأعضاء بها، خلال الفترة من 15 ديسمبر 2020 إلى 12 فبراير 2021، للتعرف على تأثير جائحة كورونا على أنظمة التعليم العالي (إعادة فتح الجامعات وإعادة تصورها)، وكيفية تعامل الدول الأعضاء مع هذه الجائحة، والتمكن من العمل على رقمنة التعليم، والذي افتتحته ستيفانيا جيانيني مساعدة المديرة العامة لشؤون التعليم باليونسكو، وذلك بمشاركة د. محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، و د. داليا سامي الأمين المساعد للمجلس الأعلى للجامعات.

المجلة المصرية لعلوم الفضاء تحصل على المركز الثامن عالميًا بتصنيف Scopus

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، حول حصول المجلة المصرية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء على أول مُعامل تأثير لها وتصنيفها ضمن أعلى ١٠ مجلات عالمية في هذا المجال.

عاجل