رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الفيوم: توجه لإنشاء برنامج خاص بهندسة السيارات والإعلام وتكنولوجيا الاتصال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس جامعة الفيوم، الدكتور أحمد جابر شديد، أن هناك توجها بإنشاء برنامج خاص بهندسة السيارات والإعلام وتكنولوجيا الاتصال وقطاع السياحة والآثار معا، وتوجها في اللغات والترجمة داخل جامعة الفيوم الأهلي التي تم الموافقة على إنشائها بالفيوم، ليكون لدينا خريج مميز في اللغات المختلفة.

وقال شديد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم: إن هناك توجها أيضا لإنشاء برامج خاصة بكلية الطب؛ لأن معظم الشباب الباحث عن فرص تعليمية خارج مصر يهدف للالتحاق بالقطاع الطبي وسنكون حريصين على عمل برنامج مميز خاص بالقطاع الطبي، وفي المرحلة الأولى تركيز الجامعة سيكون على هذه المجموعة من البرامج.

وأضاف أن الجامعة تقدمت بطلب للمجلس الأعلى للجامعات لإنشاء جامعة أهلية تتبع الفيوم، وتم الموافقة وفق توجيهات القيادة السياسية بإنشاء جامعات أهلية هدفها التواصل مع الجامعات الأجنبية لتحقيق تعليم جيد وبرامج تعليمية مميزة ويكون التركيز فيها على البحث عن مخصصات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

وأوضح أن جامعة الفيوم حصلت على قطعة أرض من هيئة الاستثمار بمساحة تفوق 235 فدانا لإنشاء كيانات تعليمية عليها ومعها تم نقل الترخيص والأصول من أصول الجامعة الأساسية، وتم تشكيل لجنة على أعلى مستوى من المتخصصين لوضع التصور الخاص لإنشاء الجامعة الأهلية والتخصصات والجامعات الأجنبية التي سيتم عمل شراكة معها.