رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لإعادة الانضباط.. حملات مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات بالشرقية

نشر
 حملات مكبرة لرفع
حملات مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات بالشرقية

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ قرارات الحكومة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنع التجمعات، والتزام أصحاب المحال التجارية بتوقيتات الغلق المقررة من قبل الدولة، فضلاً عن المرور على المقاهي والكافتريات للتأكد من عدم تقديم الشيشة لروادها لتقليل فرصه الإصابة بفيروس كورونا وكذلك المرور على المواقف العمومية للتأكد من ارتداء المواطنين وسائقي السيارات للكمامة الواقية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا السياق، شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة مكبرة لرفع وإزالة الإعلانات المخالفة والإشغالات بالطرق الرئيسية بعدد من الوحدات المحلية بمركز فاقوس ومنها الوحدة المحلية (بالصالحية ) بالإضافة إلى إزالة اللافتات والملصقات الدعائية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية برفع كافة الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة للحفاظ على الانضباط للشارع والشكل الجمالي للمدينة.

ورفعت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع الإشغالات من شوارع المدينة، وأسفرت الحملة عن ضبط ورفع ( ١٣٣) إشغال مخالف وتحرير (٩ ) محاضر إشغال مخالف كما قامت الحملة  بتحرير ( ٨) محاضر ضد المواطنين لعدم ارتداء الكمامة الواقية  كأحد أهم الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب المقاهي المخالفة لتقديم شيشه للمواطنين وتم مصادرة (١٧) شيشة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة حي أول الزقازيق بحملة لرفع الإشغالات بشارع البوسطة، وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى أبو عميرة وميدان عرابى وميدان التحرير ومنطقة الحناوي ومنطقة حي الزهور ومنشية أباظة والحسينية الجديدة وشارع الشهيد طيار بالحسينية وتطبيق القانون دون تهاون مع المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم من ضبط ( ١١ ) شيشة من ٣ كافتريات بديرب البلد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها المخالفين.

وفي سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا وقسم الإشغالات وشرطة مرافق بحملة لرفع  كافة الإشغالات التي تعوق المواطنين، وتم التنبيه على أصحاب الوكالات أن أي تعدي على الشارع يعرضهم للمسالة القانونية، وعمل المحاضر  ضد غير الملتزمين تيسيرا على حركة المواطنين وإيجاد السيولة المرورية بالشوارع.

 

عاجل